منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم السعودية تختتم تعاملات اليوم على تراجع بنسبة 10.34 نقطة

أنهى مؤشرسوق الأسهم السعودية الرئيسية تعاملات اليوم الاثنين على تراجعٍ بنسبة 15.34 نقطة ليقفل عند مستوى 11758.02 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 7.2 مليارات ريال.

اقرأ أيضًا..الأسهم السعودية تختتم تعاملات اليوم على تراجع وتتداول 8.4 مليارات دولار
الأسهم السعودية
الأسهم السعودية
الأسهم السعودية

وبحسب النشرة الاقتصادية الصادرة عن وكالة الأنباء السعودية تداول المؤشر 193 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 330 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 103 شركات ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 87 شركة على تراجع.

9.27 تريليون ريال حجم الاستثمار المؤسسي بسوق الأسهم السعودية نهاية 2020
التأمين العربية تقود ارتفاعات الأسهم

وكانت أسهم شركات التأمين العربية، وأمانة للتأمين، وعناية، والإنماء طوكيو م، وسلامة الأكثر ارتفاعًا.

أما أسهم شركات ينساب، وسبكيم العالمية، والخزف السعودي، وكيمانول، وباعظيم، فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.91% و 4.76% .

فيما كانت أسهم شركات كيان السعودية، ودار الأركان، أكوا باور، والتصنيع، وبترو رابغ هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أكوا باور، وكيان السعودية، وسابك، والراجحي، وينساب الأكثر نشاطًا في القيمة.

وفي سياق متصل اختتم مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 228.70 نقطة؛ ليقفل عند مستوى 23835.75 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 25 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 360 ألف سهم تقاسمتها 1718 صفقة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.