منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الأمريكية تُسجل تراجعًا في نهاية التعاملات

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام جلسات تداول اليوم، إلا أنه حققت مكاسب قوية على مدى شهر أبريل بدعم التوقعات الإيجابية حيال الاقتصاد.

وتأثرت “وول ستريت “ اليوم سلباً بهبوط أسهم التكنولوجيا الأمريكية بقيادة “آبل” و”ألفابت”، وتراجع شركتي الطاقة “إكسون موبيل” و”شيفرون” عقب إعلان نتائج الأعمال الفصلية.

ويترقب المستثمرون تطورات عملية التطعيم ضد الوباء، مع إعلان البيت الأبيض تلقي أكثر من 100 مليون شخص في الولايات المتحدة اللقاحات ضد فيروس “كورونا”.

وهبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.5% أو 185 نقطة؛ ليغلق عند 33.874 ألف نقطة؛ ولينخفض 0.5% في الأسبوع الجاري ويرتفع 2.7% في أبريل.

كما انخفض “S&P 500” بنحو 0.7%، ما يعادل 30 نقطة، مسجلاً 4181 نقطة، لكنه سجل صعودًا بأقل من 0.1% في أسبوع ومكاسب 5.2% خلال الشهر الجاري.

وسجل المؤشر التكنولوجيا “ناسداك” هبوطًا بنحو 0.8% أو 120 نقطة عند 13.962 ألف نقطة، محققًا خسائر أسبوعية 0.4%، إلا أنه ارتفع 5.4% في أبريل.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الأمريكية تُسجل تراجعًا بنهاية التعاملات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.