منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الأمريكية ترتفع.. و«ناسداك» يصعد 2.7%

غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية الجلسة؛ ليسجل “إس آند بي 500” مستوى قياسيًا جديدًا، مع التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي.

وتجاهل المستثمرون في “وول ستريت” بيانات تشير إلى تسارع التضخم لأعلى مستوياته منذ تسعينيات القرن الماضي، معتبرين أن أي صعود للأسعار قد يكون مؤقتًا بفعل إعادة فتح الاقتصاد.

واستفادت أسهم البنوك من إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالأمس أن كل المصارف الكبرى نجحت في تجاوز اختبار التحمل السنوي، ما قد يدعم السماح للبنوك بزيادة توزيعات الأرباح والقيام بعمليات إعادة شراء للأسهم.

اقرأ المزيد:

الأسهم الأمريكية تهبط.. و«ناسداك» يرتفع وحيدًا

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.7% أو 237 نقطة ليغلق عند 34.433 ألف نقطة، مسجلاً مكاسب أسبوعية 3.4%.

وارتفع مؤشر “S&P 500” بنحو 0.3% أو 14 نقطة ليسجل مستوى قياسياً عند 4280 نقطة؛ ليصعد 2.7% في إجمالي الأسبوع الحالي في أكبر وتيرة مكاسب منذ فبراير الماضي.

في حين، انخفض “ناسداك” الذي يغلب عليه أسهم التكنولوجيا بنسبة هامشية بلغت 0.06%، ما يعادل 9 نقاط عند 14.360 ألف نقطة، لكنه ارتفع 2.4% في الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.