منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الأمريكية ترتفع.. و«إس آند بي 500» يسجل إغلاقًا قياسيًا جديدًا

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية الجلسة، مع هدوء حدة المخاوف المتعلقة بتسارع التضخم وترقب تطورات اقتصادية وسياسية.

ونجح مؤشر “S&P 500” الأوسع نطاقًا في تسجيل مستوى قياسي جديد للجلسة الثانية، مع استجابة المستثمرين لتوقعات عدد من صانعي السياسة النقدية، التي تشير إلى أن تسارع التضخم سيكون بمثابة أمر مؤقت ينتهي سريعًا.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع 5% في مايو الماضي على أساس سنوي، في أكبر وتيرة صعود منذ عام 2008.

وينتظر المستثمرون قرارات قمة الدول السبع الكبرى والمنعقدة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع المقبل.

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة هامشية بلغت 0.04% أو 13 نقطة؛ ليغلق عند 34.479 ألف نقطة، لكنه انخفض 0.8% في إجمالي تعاملات الأسبوع.

كما ارتفع مؤشر “S&P 500” بنحو 0.2% ما يعادل 8 نقاط؛ ليسجل إغلاقًا قياسيًا جديدًا عند 4247 نقطة، ويحقق مكاسب أسبوعية 0.4%.

وشهد “ناسداك” الذي يغلب عليه أسهم التكنولوجيا ارتفاعًا 0.3% أو 49 نقطة؛ ليسجل 14.069 ألف نقطة، مرتفعًا 1.9% هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الأمريكية تُسجل تراجعًا جماعيًا بنهاية التعاملات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.