الأسهم الآسيوية تُنهي تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

0

سجّلت الأسهم الآسيوية، في نهاية تداولات اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا جماعيًا، مع تحسن أسهم شركات التكنولوجيا في بعض الدول وتصاعد الآمال حول التعافي الاقتصادي بالتزامن مع إيجابية تطورات لقاح كورونا، وتحسن البيانات الاقتصادية في الصين.

الأسهم اليابانية

اختتمت الأسهم اليابانية، تداولاتها، على صعود جماعي للمرة الأولى منذ 3 جلسات، مع اتجاه الأنظار إلى تطورات لقاح كورونا، إلى جانب حالة من اليقين التي بدأت تسود الأسواق تجاه الأوضاع في البلاد عقب استقالة رئيس الوزراء شينزو آبي؛ ولكن المرشح لهذا المنصب يوشيهيدي سوجا؛ قد أكد استمرار سياسات آبي؛ فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي.

ارتفع مؤشر نيكاي 225 بنسبة 0.80%؛ ليصل إلى مستويات 23,274.13.

فيما أنهى مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا تداولات اليوم، عند مستويات 1,620.89 بصعود بنحو 0.69%.

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تُنهي تعاملات اليوم على ارتفاع

الأسهم الصينية

في ذات السياق، أنهت مؤشرات الأسهم الصينية التعاملات على ارتفاع في الأسهم على الرغم من تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، عقب تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس عن إمكانية فصل الاقتصاد الأمريكي عن الصين، وفرض الصين لقيود تستهدف الإعلام الأمريكي.

صعد مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.72%.

وارتفع مؤشر CSI 300 بنسبة 0.54%.

كما زاد مؤشر Hang Seng بنسبة طفيفة بنحو 0.11%.

الأسهم الكورية

على جانب آخر، سجل مؤشر كوسبي ارتفاعًا بنسبة 0.74%؛ ليستمر بذلك في الارتفاع لليوم الثاني على التوالي بدعم من ارتفاع أرباح شركات التكنولوجيا مثل شركة سامسونج، وأعلنت السلطات الصحية في البلاد، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا تواصل التراجع، وقد دعم كل ذلك ارتفاع المؤشر.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تُنهي تعاملات اليوم على انخفاض

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.