الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

0

أختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الخميس، الموافق الرابع من شهر أغسطس 2022، على ارتفاع جماعي في جميع تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وتداعيات جائحة كورونا في بكين.

الأسهم اليابانية

ارتفع مؤشر “نيكي” الياباني في نهاية تعاملات الخميس قرب 28 ألف نقطة، متجاهلًا المخاوف المتعلقة باستمرار تفشي فيروس “كوفيد-19” في البلاد، والاتجاه العالمي لتشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية.

 

وسجلت اليابان 249.830 ألف حالة إصابة جديدة الأربعاء، لتصل إلى رقم قياسي جديد وتصعد بأكثر من 200 ألف حالة لليوم الثاني على التوالي، حيث تواجه البلاد الموجة السابعة من الوباء، ومع ذلك لم تعلن السلطات حتى الآن إجراءات إغلاق.

 

وبدوره، قال “ميتشيو سايتو”، رئيس القسم المكلف بإصدار سندات الحكومة اليابانية: يجب أن نضع في اعتبارنا أن السياسة الحالية لبنك اليابان لن تدوم إلى الأبد، مؤكدًا أهمية الاستعداد للوقت الذي يتخلى فيه البنك عن سقفه البالغ 0% لأسعار الفائدة طويلة الأجل.

 

وارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.69% إلى 27932 نقطة، بينما أغلق مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا مستقرًا عند 1930 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

كما ارتفعت الأسهم الصينية في ختام تعاملات الخميس وسط تحسن شهية المخاطرة في الأسواق مع هدوء التوترات الجيوسياسية قليلًا، رغم اتجاه السلطات الصينية لإغلاق إحدى المدن جزئيًا بسبب تفشي “كوفيد-19”.

 

وبدأت حكومة البلدية في مدينة سانيا الشاطئية بالصين إغلاقًا جزئيًا بعد اكتشاف حوالي عشرين حالة إصابة جديدة بالفيروس هذا الأسبوع، مما يعيق آلاف السياح الأجانب في واحد من أشهر الأماكن الصيفية في البلاد.

 

على جانب آخر، هدأت التوترات الجيوسياسية بعدما غادرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” تايوان، حيث التقت برئيسة الجزيرة “تساي إنغ ون”، وسط تحذيرات من بكين شملت بدء مناورات عسكرية حول الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءًا من أراضيها.

 

هذا وتعتزم الحكومة الصينية ضخ 320 مليار يوان (47 مليار دولار) من الأموال العامة في البنوك الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم في مواجهة التباطؤ الاقتصادي، على أن يتم جمعها من خلال سندات البنية التحتية، بحسب ما ورد عن صحيفة “نيكي آسيا”.

 

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.80% إلى 3189 نقطة، كما صعد مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.85% إلى 4101 نقطة، وزاد مؤشر “شنتشن المركب” 0.86% إلى 2135 نقطة.

 

وارتفع سهم “علي بابا” بأكثر من 5% في بورصة هونج كونج، مع ترقب صدور نتائج أعمال شركة التجارة الإلكترونية في وقت لاحق من الخميس، وسط توقعات بانخفاض إيراداتها لأول مرة على الإطلاق قبل تحسنها من جديد خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

 

الأسهم الكورية الجنوبية

وأغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على صعود؛ إذ سجل مؤشر كوسبي زيادة بحوالي 0.47%، بلغ 2,473.11 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.