الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

0

انهت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الخميس، الموافق 28 من شهر يوليو 2022، على ارتفاع جماعي في جميع تداولاتها، بالتزامن مع تداعيات جائحة كورونا في بكين، واستمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الخميس تزامنًا مع صعود الين، حيث يواصل أعضاء بنك اليابان التأكيد على السياسة التيسرية في محاولة لتعزيز النمو في البلاد، رغم اتجاه البنوك المركزية الأخرى إلى رفع أسعار الفائدة.

 

وبدوره، شدد “ماسايوشي أماميا”، نائب محافظ بنك اليابان، في خطابه الخميس على الحاجة إلى إبقاء السياسة النقدية تيسيرية بسبب عدم اليقين بشأن ارتفاع الأجور بما يكفي لتعويض الأسر عن ارتفاع تكاليف المعيشة، مشيرًا إلى أن تسارع التضخم الحالي مدفوع بعوامل خارجية مؤقتة من بينها ارتفاع أسعار الطاقة.

 

ومن جانبه، قال “بيير أوليفييه غورينش”، كبير الاقتصاديين لدى صندوق النقد الدولي، موقف السياسة النقدية التيسيرية لبنك اليابان “يبدو مناسبًا تمامًا”، موضح أن انخفاض قيمة الين قد يدعم النمو الياباني لأنه يجعل المنتجات اليابانية أكثر تنافسية على مستوى العالم.

 

وأشار “غورينش” إلى أن صندوق النقد الدولي يقدر التضخم في اليابان عند 1.9% في عام 2022 و1.3% في 2023، وهو أقل من هدف البنك المركزي البالغ 2%.

 

وارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.36% إلى 27815 نقطة.

 

كما زاد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.16% عند 1948 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

كما ارتفعت معظم الأسهم الصينية، في نهاية تعاملات الخميس، بدعم من التفاؤل بشأن الإجراءات التي قد يتخذها البنك المركزي لتحفيز سوق العقارات المتضرر، بينما تظل المخاوف قائمة مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس “كوفيد-19” داخل البلاد.

 

وأعلنت مدينة ووهان الصينية، إغلاق منطقة جيانغشيا التي يسكنها ما يقرب من مليون شخص مؤقتًا بعد اكتشاف أربع حالات إصابة لم تظهر عليها أعراض، مما يشير إلى اتباع السلطات الصارم لسياسة “صفر كوفيد” في محاولة للسيطرة على الفيروس قبل انتشاره.

 

ومن المقرر تقديم بنك الشعب الصيني لحوالي 200 مليار يوان من القروض إلى بنوك الأعمال الحكومية بفائدة منخفضة تقدر بنحو 1.75% سنويًا، في خطوة تستهدف جمع حوالي تريليون يوان (148 مليار دولار) لدعم تمويل شركات التطوير والبناء المتعثرة.

 

وارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” في نهاية الجلسة بنسبة 0.21% إلى 3282 نقطة، كما زاد مؤشر “شنتشن المركب” 0.40% إلى 2203 نقاط، بينما استقر مؤشر “سي إس آي 300” عند 4225 نقطة.

 

على جانب آخر، انخفض مؤشر “هانج سينج” بنسبة 0.23% إلى 20622 نقطة، بعدما أعلنت سلطة النقد في هونج كونج رفع سعر الفائدة الرئيسي 75 نقطة أساس إلى 2.75%، بعد ساعات من رفع مماثل من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

 

اقرأ المزيد:

 

الأسهم الكورية الجنوبية

وأغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على صعود؛ إذ سجل مؤشر كوسبي زيادة بحوالي 0.27%، بلغ 2,322.32 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

للمزيد من أخبار قسم بورصات عالمية (اضغط هنـــــــا).

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.