الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

أنهت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق 27 من شهر يوليو 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا عالميًا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية بشكل طفيف في نهاية التعاملات اليوم، مع استقرار الين؛ حيث يترقب المستثمرون قرار السياسة النقدية من قِبَل المركزي الأمريكي لاحقًا اليوم، فيما يواصل بنك اليابان التأكيد على سياسته التيسيرية.

 

بدوره، قال سايوري شيراي؛ عضو مجلس إدارة بنك اليابان السابق في منتدى “رويترز” للأسواق العالمية، إن البنك لن يقوم بأي تغييرات سريعة أو جذرية في إطار سياسته النقدية، متوقعًا إبقائه لأسعار الفائدة منخفضة، حتى مع ارتفاع توقعات التضخم.

ويزيد ذلك من مخاوف المستثمرين بسبب اتساع الفجوة بين أسعار الفائدة الأمريكية ونظيرتها اليابانية، مما يضغط على الين الياباني ويساهم في المزيد من الضغوط التضخمية، بما يؤثر في تكاليف معيشة الأسر وخطط أعمال الشركات في البلاد.

 

أما بالنسبة لمستجدات “كوفيد-19″، فسجلت طوكيو 31.593 ألف حالة إصابة جديدة، بما يتجاوز 30 ألفًا للمرة الأولى في ثلاثة أيام، مع زيادة الحالات الحرجة إلى 21 حالة وتسجيل خمس وفيات، مما يثير المخاوف بشأن تطور تفشي الفيروس في البلاد.

 

وعلى صعيد التعاملات، ارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.22% إلى 27715 نقطة، كذلك زاد مؤشر “توبكس” الأوسع بنسبة 0.13% عند 1945 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

في حين، تباين أداء الأسهم الصينية عند إغلاق تعاملات الأربعاء، وسط مخاوف المستثمرين بشأن النمو الاقتصادي في البلاد، رغم ارتفاع أرباح الشركات الصناعية خلال يونيو، واتجاه البنك المركزي لخفض سعر الاقتراض لدعم النمو.

 

وأعلن بنك الشعب الصيني اليوم، خفض سعر الاقتراض في سوق إعادة الشراء لليلة الواحدة 93 نقطة أساس إلى أقل من 1%، عند أدنى مستوياته منذ يناير 2021، في محاولة لسحب السيولة من البنوك المحلية لتعزيز نمو الاقتصاد.

 

وأظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم، ارتفاع أرباح الشركات الصناعية في الصين بنسبة 0.8% على أساس سنوي خلال يونيو، للمرة الأولى منذ مارس، مسجلة ارتفاعًا بنسبة 1% خلال النصف الأول من هذا العام.

 

على جانب آخر، توقعت وكالة التصنيف “ستاندرد آند بورز جلوبال” انخفاض مبيعات العقارات الصينية بنحو 30% هذا العام، بأسوأ مرتين تقريبًا من توقعاتها السابقة، مستشهدة بتزايد عدد مشتري المنازل الصينيين الذين أوقفوا مدفوعات الرهن العقاري.

 

وخفض صندوق النقد الدولي، توقعات نمو الاقتصاد الصيني بمقدار 1.1% إلى 3.3% خلال عام 2022، وهو أدنى معدل له في أربعة عقود، باستثناء مستويات عام 2020، المتأثرة ببداية أزمة “كوفيد-19”.

 

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” جلسة اليوم مستقرًا عند 3275 نقطة، فيما تراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.49% إلى 4225 نقطة، في حين ارتفع مؤشر “شنتشن المركب” 0.33% إلى 2194 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.11%، وبلغ 2,412.96 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.