الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق 28 من شهر يونيو 2022، على ارتفاع جماعي في جميع تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار أزمة جائحة فيروس كورونا في بكين.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات الثلاثاء مما دعم إغلاق مؤشر “نيكي” أعلى 27 ألف نقطة، بالتزامن مع تراجع السيولة في سوق السندات، بينما تتزايد المخاوف بشأن انخفاض شعبية رئيس الوزراء الياباني قبل الانتخابات البرلمانية.

 

ويستمر تدهور السيولة في سوق السندات اليابانية بضغط من سياسة بنك اليابان التيسرية والتحكم في منحنى العائد، إذ تراجعت أحجام تداول العقود الآجلة للسندات الحكومية اليابانية بأكثر من 60% على أساس سنوي إلى أدنى مستوى لها هذا العام خلال تداولات الإثنين، وفقًا لبيانات جمعتها “بلومبرج”.

 

وارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.66% إلى 27049 نقطة.

 

كما صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.06% عند 1907 نقاط.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الأسهم الآسيوية

الأسهم الصينية

كما ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات الثلاثاء بدعم من التفاؤل بانحسار فيروس “كوفيد-19” داخل البلاد، مع اتجاه السلطات لتخفيف قيود السفر المرتبطة بالوباء.

 

وأظهر بروتوكول حكومي عن لجنة الصحة الوطنية الصينية، أن البلاد خفضت فترة الحجر الصحي للوافدين الأجانب بمقدار النصف إلى سبعة أيام فقط من 14 يومًا سابقًا، مما يشير إلى تفاؤل السلطات بشأن انحسار فيروس “كوفيد-19” داخل البلاد.

 

يتزامن ذلك مع إبلاغ كل من العاصمة بكين والمركز المالي لشنغهاي الثلاثاء عن عدم وجود إصابات محلية جديدة بالفيروس، وهي المرة الأولى التي تحقق فيها كلتا المدينتين في نفس الوقت “صفر” حالات منذ أواخر فبراير.

 

وارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” في ختام الجلسة بنسبة 0.89% إلى 3409 نقاط.

 

كما صعد مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.04% إلى 4490 نقطة، وزاد مؤشر “شنتشن المركب” 1.21% إلى 2243 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الأسهم الكورية الجنوبية

كما أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.84%،بلغ 2,422.09 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.