الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الخميس، الموافق 23 من شهر يونيو 2022، على تباين في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

استقرت الأسهم اليابانية، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعدما كشفت بيانات عن تباطؤ نشاط القطاع التصنيعي في البلاد، ووسط مخاوف تتعلق بمدى تأثير سياسة بنك اليابان التيسيرية على الأسواق في ظل اتجاه البنوك المركزية الأخرى لتشديد السياسة النقدية.

 

وأظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم تباطؤ مؤشر مديري المشتريات التصنيعي -الذي يقيس نشاط المصانع في اليابان- خلال يونيو إلى 52.7 نقطة من 53.3 نقطة في مايو، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ فبراير بسبب القيود الصارمة المرتبطة بـ”كوفيد-19″ التي أدت لتعطل سلاسل التوريد في الصين وبالتالي أثرت على اقتصاد اليابان المعتمد على التجارة.

 

وكشفت بيانات وزارة المالية اليابانية أن المستثمرين الأجانب باعوا سندات حكومية بقيمة 4.8 تريليون ين (35.3 مليار دولار) في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من يونيو، وهو أعلى مستوى على الإطلاق، وسط مخاوف بشأن سعي بنك اليابان لخفض عوائد السندات في ظل ارتفاع أسعار الفائدة عالميًا.

 

واستقر مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة عند 26171 نقطة، كما استقر مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا عند 1851 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في المقابل، صعدت الأسهم الصينية في ختام تعاملات الخميس، مدعومة من تصريحات الرئيس الصيني “شي جين بينج” التي عززت الآمال بإمكانية تحقيق أهداف النمو الصيني رغم الاضطرابات الناجمة عن إغلاق البلاد بسبب تفشي وباء “كوفيد-19”.

 

وأوضح “شي”، أن الحكومة تعتزم تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد من خلال استخدام أدوات أكثر فعالية وتعديل سياسة الاقتصاد الكلي.

 

ووافق “شي” على خطة لتوحيد وتطوير اللوائح الخاصة بقطاع المدفوعات والتكنولوجيا المالية، مما يشير إلى أن الحملة التنظيمية على القطاع قد تهدأ قليلًا، الأمر الذي عزز ارتفاع أسهم التكنولوجيا في بورصة هونج كونج.

 

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” جلسة اليوم على ارتفاع بنسبة 1.62% إلى 3320 نقطة.

 

كما صعد مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.72% إلى 4343 نقطة، وزاد مؤشر “شنتشن المركب” 2.08% إلى 2164 نقطة.

 

وفي بورصة هونج كونج، ارتفع سهم “علي بابا” 6.40% في نهاية التعاملات، كما زاد سهم صانعة السيارات “إكس بينج” بحوالي 10%، بالتزامن مع صعود سهم “تنسنت” 1.35%، مما دفع مؤشر “هانج سينج” للإغلاق على ارتفاع بنسبة 1.26% عند 21273 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الكورية الجنوبية

كما أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.75%،بلغ 2,408.93 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.