الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق 22 من شهر يونيو، على تراجع جماعي في جميع تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار أزمة جائحة فيروس كورونا في بكين.

الأسهم اليابانية

انخفضت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات الأربعاء، بينما استمر الين في التراجع أمام الدولار وسط مخاوف المستثمرين بشأن سياسة بنك اليابان التيسيرية التي تساهم في تعزيز انخفاض العملة المحلية.

 

وأظهر محضر اجتماع بنك اليابان الصادر الأربعاء أن العديد من أعضاء مجلس الإدارة شددوا على الحاجة إلى الحفاظ على برنامج التيسير النقدي لدعم الاقتصاد الذي لا يزال هشًا، في إشارة إلى أنهم لا يرون أي حاجة لتعديل أسعار الفائدة – المنخفضة للغاية – لوقف تراجع الين.

 

على جانب آخر، أكد الأعضاء قلقهم من أن التقلب المفرط في العملة قد يعطل خطط أعمال الشركات، مما يسلط الضوء على التحدي الذي يواجه صانعي السياسة بسبب الانخفاضات الحادة للين.

 

وتراجع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.37% إلى 26149 نقطة.

 

كما أغلق مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا على انخفاض بنسبة 0.19% عند 1852 نقطة.

 

 

الأسهم الآسيوية ترتفع في أعلب تداولات اليوم

 

الأسهم الآسيوية

 

 الأسهم الصينية

كما انخفضت الأسهم الصينية في ختام تعاملات الأربعاء بأكثر من 1% مع تراجع اليوان، في ظل استمرار المخاوف المتعلقة بفيروس “كوفيد-19”.

وسجلت الصين 22 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ فقط في البلاد بأكملها الثلاثاء، وهو أقل عدد للحالات اليومية في أكثر من أربعة أشهر، رغم ذلك تستمر بعض القيود المرتبطة بالوباء قائمة مع استمرار الاختبارات الجماعية للمواطنين، حيث تسعى السلطات إلى تحقيق سياسة “صفر كوفيد”.

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” جلسة اليوم على انخفاض بنسبة 1.20% إلى 3267 نقطة.

وتراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.27% إلى 4270 نقطة.

وانخفض مؤشر “شنتشن المركب” 1.28% إلى 2119 نقطة.

 

وهبطت أسهم شركات التكنولوجيا في بورصة هونج كونج، مما دفع مؤشر “هانج سينج” للإغلاق على انخفاض بنسبة 2.56% عند 21008 نقطة، بتأثير سلبي من تراجع سهم “علي بابا” 4.06%، وتراجع سهم “ميتوان” بنسبة 4.77%.

 
اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

وأغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 2.74%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,342.81 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.