الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الخميس، الموافق 12 من شهر مايو 2022، على تراجع جماعي، في جميع تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وبالرغم من استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا في بكين.

الأسهم اليابانية

انخفضت الأسهم اليابانية، في نهاية التعاملات، متأثرة بالهبوط المشهود في وول ستريت، عقب البيانات الأمريكية التي فشلت في تخفيف مخاوف التباطؤ الاقتصادي وحدوث ركود تضخمي.

 

وارتفع مؤشر “ثقة مراقبي الاقتصاد” في اليابان، إلى المستوى 50.4 نقطة خلال أبريل، صعودًا من المستوى 47.8 نقطة خلال مارس، فيما أظهر مسح لمكتب مجلس الوزراء، ارتفاع مؤشر الثقة في قطاع الخدمات للشهر الثاني على التوالي في أبريل.

 

وعلى صعيد التطورات السياسية، أكد كيشيدا فوميو؛ رئيس الوزراء الياباني، على هامش اجتماعه مع قادة الاتحاد الأوروبي الخميس، أن بلاده سيتعاون مع مجموعة الدول السبع لفرض عقوبات جديدة ضد روسيا ومساندة أوكرانيا.

 

وانخفض مؤشر “نيكي” في نهاية جلسة التدوال، بنسبة 1.77%؛ إلى 25748 نقطة.

 

وتراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 1.19%؛ ليغلق عند 1829 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

 

الأسهم الصينية

هبطت أغلب الأسهم الصينية في نهاية جلسات تداول اليوم، ليتجاوز هبوط اليوان الـ1% أمام العملة الأمريكية، التي تصعد بالتزامن مع عودة مخاوف سيطرة التضخم على الأسواق.

 

وأعلنت شنغهاي اليوم، تسجيل أكثر من 1000 حالة إصابة بفيروس “كوفيد-19″، لكن تظل هذه الأرقام دون الذروة، إذ حققت ثماني مقطاعات “صفر” حالة؛ مما يزيد الآمال بقرب انتهاء الإغلاق الذي استمر ستة أسابيع.

 

ومن المقرر استضافة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، لزعماء دول جنوب شرق آسيا البالغ عددها عشر دول هذا الأسبوع في البيت الأبيض، لمناقشة التحديات التي تشكلها الصين، بسبب خططها لتوسيع نفوذها في المنطقة والعالم.

 

وتراجع مؤشر “شنغهاي المركب” في نهاية الجلسة بنسبة 0.12%، إلى 3054 نقطة.

 

وهبط مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.44%، ليغلق عند 3958 نقطة.

 

في حين، ارتفع مؤشر “شنتشن المركب” 0.16%، ليسجل 1921 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 1.63%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,550.08 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.