الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

0

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، خلال جلسات التداول، وسط متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

قلصت الأسهم اليابانية خسائرها في نهاية التعاملات، بعدما لامست أدنى مستوى في أكثر من عام خلال الجلسة، وسط مخاوف المستثمرين من الوضع في أوكرانيا، ومع ترقب انطلاق اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

وأعلن حلف شمال الأطلسي في بيان الإثنين نقلته وكالة “رويترز” أنه يضع قواته على أهبة الاستعداد تحسبًا لأي غزو روسي محتمل لأوكرانيا.

وهبطت أسهم شركات القطاع التكنولوجي، فتراجع “سوفت بنك” 5.34%، فيما انخفض سهم “طوكيو إلكترون” 2.69%، وذلك بعدما سجلت الأسهم في وول ستريت تراجعا حادا خلال جلسة الإثنين قبل ارتفاعها عند الإغلاق.

وفي نهاية الجلسة، تراجع “نيكي” بنحو 1.66% إلى 27131 نقطة؛ بعدما سجل 26890 نقطة خلال التداولات وهو أدنى مستوى منذ التاسع والعشرين من ديسمبر 2020.

فيما انخفض مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.72% مسجلاً 1896 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

كما سجلت الأسهم الصينية تراجعًا حادًا في نهاية التعاملات وسط تقلبات أسواق الأسهم العالمية في ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، وحالة عدم اليقين قبل عطلة العام القمري الجديد.

وهبطت شركات العقارات بنحو 3.3% وسط مخاوف من تدهور أزمة الديون في القطاع، إذ كشف تقرير لـ”كاسين” أن “شيماو” Shimao للتطوير العقاري عرضت 34 مشروعًا للبيع، لتوفير السيولة اللازمة لحل أزمة الديون لدى الشركة.

ويتابع المستثمرون التوترات في شرق أوروبا، وسط مخاوف من غزو روسي محتمل لأوكرانيا، إذ أعلن حلف الشمال الأطلسي أنه يضع قوات عسكرية في وضع الاستعداد في شرق أوروبا.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” 2.58% إلى 3433 نقطة.

بينما هبط “شنتشن” بنسبة 3.31% عند 2313 نقطة.

وانخفض مؤشر “سي إس آي 300” بنحو 2.26% مسجلاً 4678 نقطة وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2020.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الكورية الجنوبية

في حين، هبط مؤشر كوسبي حوالي 2.56%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,720.39نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.