الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

0 51

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الخميس، خلال جلسات التداول، وسط متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

وشهدت الأسهم اليابانية، تراجعًا حادًا في نهاية التعاملات، وسط هبوط الأسهم في وول ستريت، بعد صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

وكشف محضر الفيدرالي، أن قوة الاقتصاد وتسارع التضخم قد يؤديان إلى زيادات أقرب وأسرع لمعدلات الفائدة، مما كان متوقعًا في السابق.

من جهته، قال سييتشي سوزوكي؛ كبير محللي سوق الأسهم في معهد «توكاي طوكيو» للأبحاث في تصريحات نقلتها وكالة «رويترز»: إن المستثمرين يحولون اهتمامهم من أسهم القيمة إلى أسهم النمو.

وأضاف: «كما أن المستثمرين يضخون النقد الناتج من عمليات بيع السندات في عمليات شراء الأسهم، التي يعد كل من مستوى المخاطر والعوائد لديها منخفضًا».

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر «نيكي» بنحو 2.88% إلى 28487 نقطة.

وهبط مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقًا بنسبة 2.07%، عند 1997 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الصينية

تراجعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، مع انخفاض أسواق الأسهم العالمية، بعدما أشار محضر الاحتياطي الفيدرالي إلى احتمالية رفع معدل الفائدة بصورة أسرع من التوقعات.

ويواصل عدد المدن الصينية التي تخضع للقيود المتعلقة بالجائحة الارتفاع، في ظل زيادة الإصابات بالفيروس ومع اقتراب انطلاق مسابقة الألعاب الأولمبية الشتوية.

من جهته، أكد رئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانغ؛ أن الحكومة سوف تضمن نموًا مستقرًا في الربع الأول من 2022، وستوفر دعمًا للقطاعات المتضررة من جائحة “كورونا”.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” 0.25% إلى 3586 نقطة.

وهبط “شنتشن” بنسبة 0.1% عند 2481 نقطة.

وانخفض مؤشر “سي إس أي 300” 1.02% مسجلاً 4818 نقطة.
اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، هبط مؤشر كوسبي حوالي 1.13%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغت 2,920.53 نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.