الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0 39

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الخميس، خلال جلسات التداول، وسط متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

أنهى مؤشر «نيكي» التعاملات وآخر جلسة تداول له في عام 2021 على تراجع، إلا أنه أعلى إغلاق على صعيد آخر جلسة تداول في العام منذ فقاعة الثمانينات.

وفي نهاية الجلسة، تراجع «نيكي» بنحو 0.4% إلى 28791 نقطة لكنه ارتفع 4.9% في 2021، كما هبط مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقًا 0.33% عند 1992 نقطة.

وتلقي سوق الأسهم في اليابان دعمًا على مدار العام الجاري من التحفيزات المالية والنقدية، والتفاؤل بالتعافي الاقتصادي بعد الجائحة.

من جهته، قال ماساهيرو إيتشيكاوا؛ كبير استراتيجيي السوق لدى «سوميتومو ميتسوي دي إس لإدارة الأصول»: إن مؤشر «نيكي» قد يتجاوز مستوى 30 ألف نقطة بحلول نهاية مارس.

وأكد أن “أوميكرون” لن تتسبب في صدمة كبيرة للأسواق، وأن المستثمرين غير قلقين من اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة بنحو مرتين أو ثلاث في العام المقبل.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الأسهم الصينية

في حين، ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات بقيادة أسهم شركات تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية والسلع الاستهلاكية، وذلك بدعم تعهدات الحكومة، بالتركيز على تعافي الاستهلاك في 2022.

وحذر «وانغ يي»؛ وزير الخارجية الصيني، من أن الولايات المتحدة سوف تدفع ثمنًا باهظًا بسبب تصرفاتها المتعلقة بتايوان، إذ تعتبر الصين أن تايوان جزء من أراضيها، في الوقت الذي تقول فيه تايوان: إنها دولة مستقلة وتتعهد بالدفاع عن حريتها وديمقراطيتها.

فيما أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، في بيان الخميس نقلته الوكالة، تسجيل 207 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» الأربعاء.

وفي نهاية الجلسة، صعد مؤشر «شنغهاي المركب» بنسبة 0.62% إلى 3619 نقطة، وهي أكبر وتيرة ارتفاع يومي منذ جلسة الحادي والعشرين من ديسمبر.

كما زاد مؤشر «شنتشن» 0.91%، عند 2517 نقطة.

فيما ارتفع مؤشر «سي إس أي 300» بنحو 0.78%؛ مسجلًا 4921 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.52%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة؛ حيث بلغت 2,977.65 نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.