الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

0 53

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، خلال جلسات التداول، وسط متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات مقتفية أثر نظيرتها في وول ستريت، وسط زيادة حالة التفاؤل تجاه “أوميكرون” في ظل صدور بيانات تؤكد أن أعراضه المرضية ليست شديدة الخطورة.

وذكر “يويا فوكوي” المسؤول لدى شركة خدمات إدارة الاستثمارات “ريوس كابيتال وركس” Rheos Capital Works، أن عام 2022 سوف يشهد خفض مشتريات السندات لدى الاحتياطي الفيدرالي.

ستكون عملية رفع الفائدة مسألة جوهرية، لذلك فهو يرى أن السوق معرض لتصحيحات متعلقة بذلك.

فيما كشفت البيانات النهائية لأداء اقتصاد اليابان تراجع الناتج المحلي الإجمالي 3.6% في الربع الثالث على أساس سنوي، وهو مستوى أعلى من توقعات المحللين عند 3.1%، ومقابل التقديرات الأولية التي أشارت إلى انكماش الاقتصاد 3%.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع “نيكي” بنحو 1.42% إلى 28860 نقطة.

صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.62% مسجلاً 2002 نقاط.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الأسهم الصينية

كما ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، مع حالة التفاؤل في الأسواق العالمية، بدعم من تراجع حدة المخاوف المتعلقة بسلالة “أوميكرون”، وعقب قرار بنك الشعب الصيني في مطلع الأسبوع بخفض معدل الاحتياطي الإلزامي على البنوك.

ومع ذلك ترى وكالة التصنيف الائتماني “إس أند بي جلوبال” أن المزيد من المطورين العقاريين في الصين يتعرضون لخطر التخلف عن سداد التزاماتهم بسبب أزمة السيولة، حتى مع إجراءات البنك المركزي الأخيرة.

وفي هذا السياق، تم تعليق تداول سهم مطورة العقارات الصينية “كايسا” Kaisa الأربعاء في بورصة هونج كونج، للمرة الثانية في شهرين، وسط تقارير ترجح تخلف الشركة عن سداد أحد مدفوعات ديونها الخارجية.

وفي نهاية الجلسة، صعد مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 1.18% إلى 3637 نقطة.

كما زاد “شنتشن” 1.77% عند 2521 نقطة.

فيما ارتفع مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 1.5% مسجلاً 4995 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.34%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة؛ حيث بلغت 3,001.80 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.