الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

0 63

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الخميس، بجميع جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

واصل “نيكي” تراجعه لثاني جلسة على التوالي في نهاية تعاملات اليوم، بعد صدور بيانات اقتصادية، ومع متابعة التطورات السياسية في اليابان.

وكشفت بيانات اقتصادية نمو الصادرات اليابانية 26.2% في أغسطس على أساس سنوي، ومع ذلك فهي وتيرة أبطأ من المسجلة في يوليو السابق له حينما زادت 34%، وكذلك أقل من توقعات ارتفاعها 37%.

وقالت “بيكتيت أسيت مانجمنت” Pictet Asset Management في مذكرة نقلتها “رويترز”، إن التطورات السياسية في اليابان -قرار رئيس الوزراء بالاستقالة- عززت الأسهم لكن الزخم توقف مؤقتًا بعدما تفوقت الأسهم اليابانية على نظيرتها الأمريكية.

وفي نهاية الجلسة، تراجع «نيكي»  بنحو 0.6% إلى 30323 نقطة.

كما هبط مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقًا بنسبة 0.3% مسجلًا 2090 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

الأسهم الصينية

هبطت الأسهم الصينية بأكثر من 1% في نهاية تعاملات الخميس، رغم الجهود الإيجابية المبذولة في التطعيم ضد فيروس “كورونا”، وبفعل المخاوف المرتبطة بأزمة “إيفرجراند”.

وهبط سهم “إيفرجراند” المتداول في هونج كونج لأدنى مستوى في 10 سنوات، بفعل أزمة السيولة، وحذرت “فيتش” من أزمة شركة التطوير العقاري ربما تعرض العديد من القطاعات إلى مخاطر ائتمانية متزايدة.

وأعلنت المتحدثة باسم لجنة الصحة الوطنية في الصين، أن البلاد طعمت ما يزيد عن 70% من السكان، وأنه تم تقديم إجمالي 2.16 مليار جرعة حتى الخامس عشر من سبتمبر، لتطعيم أكثر من 1.01 مليار شخص بالكامل.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بنحو 1.3% عند 3607 نقاط.

كما هبط “شنتشن” 2% إلى 2438 نقطة، وانخفض مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 1.2% مسجلاً 4808 نقاط.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.