الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين

0 68

سجلت الأسهم الآسيوية، تباينًا في ختام تعاملات اليوم الخميس، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

استقرت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات مع استمرار المخاوف بشأن “كوفيد-19″، والتي ترقب ندوة “جاكسون هول” التي يعقدها الاحتياطي الفيدرالي.

وأعلنت وزارة الصحة وقف استخدام 1.63 مليون جرعة لقاح تم تصنيعها في إسبانيا من قبل شركة “موديرنا” الأمريكية بعدما ثبت أنها ملوثة.

وحدت مكاسب الأسهم الآسيوية لقطاع النقل من الخسائر، حيث ارتفعت أسهم شركات الطيران بنحو 2.3%، مع ارتفاع أسهم شركتي الخطوط الجوية اليابانية Japan Airlines و”إيه إن إيه هولدينجز” ANA Holdings بنسبة 2.51% و2.06% على التوالي.

وفي ختام الجلسة، استقر مؤشر «نيكي» عند 27743 نقطة.

كما استقر مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقًا عند 1935 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الأسهم الصينية

في حين، تراجعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات بعد استمرارها في تحقيق مكاسب على مدار ثلاثة أيام متتالية، مع انخفاض قطاعي التكنولوجيا والعقارات، بعدما أدى التدخل الحكومي لإبطاء ارتفاع أسعار سوق العقارات إلى تزايد المخاوف بشأن الصحة الاقتصادية.

وانخفضت أسهم قطاع العقارات بنحو 2%، مع تزايد المخاوف من أن القيود الحكومية الصارمة للحد من تزايد الأسعار قد تضر بربحية الشركات العقارية، وأدى ذلك لتراجع أسهم قطاع البنوك بشكل حاد، وسط مخاوف من أن جودة أصول المقرضين قد تتضرر في ظل تباطؤ سوق العقارات، وتباطؤ الاقتصاد.

وفي نهاية الجلسة تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بنحو 1.1%؛ ليصل إلى 3502 نقطة.

كما انخفض مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 1.5%؛ ليسجل 2437 نقطة.

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.27%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة؛ حيث بلغت 3,146.81 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.