الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

0

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بجميع جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

انخفضت الأسهم اليابانية بنهاية التعاملات، بعد ارتفاعها على مدار جلستين، مع ترقب المستثمرين حول العالم شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أمام الكونجرس.

ومن المقرر أن تركز شهادة “باول” اليوم وغدًا الخميس، على رؤيته بشأن ضغوط الأسعار عقب بيانات التضخم الأمريكية الصادرة أمس، والسياسة النقدية.

وأغلق مؤشر «نيكي» التداولات منخفضًا 0.4% عند 28608 نقاط.

كما تراجع المؤشر الأوسع نطاقًا «توبكس» 0.2% إلى 1963 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

وفي المقابل، تراجعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، بعد حث بعض الخبراء على توخي الحذر بشأنها، نتيجة الحملات التي شنتها السلطات الصينية على شركات الخدمات التكنولوجية.

وحذرت “كاثي وود” المديرة التنفيذية لشركة “آرك إنفيست” Ark Invest، من إعادة تقييم للأسهم الصينية؛ حيث تقوم الشركة ببيع أسهمها في شركات التكنولوجيا الصينية، مع انخفاض حيازتها في أحد صناديق الشركة إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق.

جاء هذا بعد تحذير كبير خبراء آسيا والأسواق الناشئة لدى “مورجان ستانلي” “جوناثان جارنر” من الأسهم الصينية أمس، وتكرار دعوته لإعادة تقييم مؤشرات الأسهم الصينية.

كما أفاد “ديفيد سولومون” الرئيس التنفيذي لشركة “جولدمان ساكس” لشبكة “سي إن بي سي” بأن حملات الصين على شركات التكنولوجيا ستؤخر العديد من عمليات الاكتتاب في الولايات المتحدة.

وهبط مؤشر “شنغهاي المركب” في نهاية الجلسة بنسبة 1.1%؛ ليسجل 3529 نقطة.

كما تراجع “شنتشن المركب” بنسبة 0.8%؛ ليسجل 2470 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الأسهم الكورية الجنوبية

في ذات السياق، هبط مؤشر كوسبي حوالي 0.20%، متجهًا نحو مستويات منخفضة، بلغت 3,264.81نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.