الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0 55

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات، بدعم من شركات قطاع العقارات والتكنولوجيا، ومع ترقب انطلاق اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

وينعقد الاجتماع لمدة يومين، ورغم أن التوقعات تشير إلى تثبيت معدل الفائدة، فإن تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” قد تكون مؤشرًا لوضع السياسة النقدية الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي لليابان بنسبة 0.5% في الربع الثاني الجاري، وهو مستوى أقل بنحو كبير من التقديرات الأولية التي أشارت إلى نمو الاقتصاد 1.7%، مع تمديد حالة الطوارئ للسيطرة على جائحة “كورونا”.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع “نيكي” 1% إلى 29441 نقطة.

كما صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.8% عند 1976 نقطة.

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

في حين، تراجعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، مع تجدد التوترات بين بكين والغرب، بعدما ناقشت مجموعة السبع عددا من القضايا المتعلقة بالصين وهو ما اعتبرته الدولة الآسيوية تدخًلا في شؤونها الداخلية.

ووبخ قادة مجموعة السبع الصين بشأن حقوق الإنسان في منطقة شينجيانغ ذات الأغلبية المسلمة، كما دعوا هونج كونج إلى الحفاظ على درجة عالية من الحكم الذاتي، وأكدوا أهمية السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، وتعد تلك القضايا ذات حساسية بالغة بالنسبة لبكين.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بنحو 0.9% عند 3557 نقطة.

وهبط “شنتشن” 0.8% إلى 2388 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

كما صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.20%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، بلغت 3,258.63نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.