الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0 76

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الخميس، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات، بعد صدور تقارير تشير إلى عزم حكومة الدولة الآسيوية للكشف عن حزمة تحفيز اقتصادي جديدة.

وأفادت تقارير صحفية بأن رئيس الوزراء الياباني “يوشيهيديه سوغا” يدرس تقديم حزمة تحفيز اقتصادي جديدة ضخمة، استنادًا إلى موعد انعقاد انتخابات مبكرة في مجلس النواب.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “نيكي”، سيعتمد حجم الحزمة وتوقيتها على توقيت دعوة “سوجا” لإجراء انتخابات مبكرة، والذي يعد قرارًا معقدًا بسبب انخفاض معدلات الموافقة على تعامله مع الوباء، ودورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في 23 يوليو المقبل.

في نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “نيكي” بنحو 0.3% إلى 28959 نقطة.

فيما استقر مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا مسجلًا 1957 نقطة.

في حين، ارتفعت مؤشرات الأسهم الصينية في نهاية التعاملات مع تراجع المخاوف المرتبطة بالتضخم، ومتابعة المستجدات الجديدة في المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين.

وقال محافظ بنك الشعب الصيني: إن التضخم تحت السيطرة وإن السياسة النقدية ستحافظ على استقراره، وذلك عقب ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في الصين بأعلى وتيرة في 12 عامًا خلال مايو الماضي.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة التجارة الصينية أن كبار المسؤولين لديها تحدثوا مع مسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون التجاري.

كما ارتفعت أسهم الشركات التي تتعاون مع “تيك توك” بعدما ألغت إدارة “جو بايدن” القرار الذي طبقه الرئيس السابق “دونالد ترامب” في العام الماضي، والذي يحظر تطبيق الفيديوهات القصيرة وكذلك “وي تشات”.

في نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” 0.5% عند 3611 نقطة.

فيما تقدم “شنتشن” بنحو 1.1% إلى 2423 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

كما صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.26%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، بلغت 3,224.64نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.