منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض

سجلت الأسهم الآسيوية، انخفاضًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح من قطاعي الشحن وأشباه الموصلات، ومتابعة البيانات الاقتصادية.

وتتجه الأنظار نحو بيانات التضخم في الولايات المتحدة والمقرر صدورها غدًا، إذ تعد مؤشرًا لقرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي الفترة المقبلة، وتشير التوقعات إلى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 0.4% في مايو على أساس شهري.

وارتفع سهم شركة الأدوية “إيساي” Eisai بنحو 16.3% مع موافقة إدارة الدواء والغذاء الأمريكية على استخدام عقار الشركة المطور مع “بيوجين” Biogen لعلاج الزهايمر.

وفي نهاية الجلسة تراجع مؤشر “نيكي” بنحو 0.4% إلى 28861 نقطة.

كما هبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.3% عند 1957 نقطة.

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

في حين، ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، بعد صدور بيانات اقتصادية، ورغم التوتر القائم بين الولايات المتحدة والصين بسبب تشريع أمريكي جديد.

وكشفت بيانات اقتصادية، ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في الصين بأعلى وتيرة منذ سبتمبر 2008 خلال مايو الماضي وذلك بنحو 9%.

فيما شنت الصين، هجومًا على الولايات المتحدة بعدما أقر مجلس الشيوخ الأمريكي قانونًا يهدف لمواجهة ارتفاع التهديد الاقتصادي من الصين.

وتخصص تلك الخطة أكثر من 170 مليار دولار لأغراض البحث والتطوير، إلى جانب إنفاق 52 مليار دولار على مدى خمس سنوات لتشجيع الشركات على تصنيع أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” 0.2% عند 3592 نقطة.

فيما صعد “شنتشن” بنحو 0.1% إلى 2397 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

كما هبط مؤشر كوسبي حوالي 0.97%، متجهًا نحو مستويات منخفضة، بلغت 3,216.18نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.