منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الخميس، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية، في نهاية التعاملات، مع مكاسب الأسهم في “وول ستريت”، وزيادة معدلات التطعيم في الدولة الآسيوية مما دعم آمال التعافي الوشيك من أزمة “كورونا”.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من لقاح “كورونا” حتى الآن تجاوز 10 ملايين، وتستهدف اليابان الانتهاء من تطعيم معظم المواطنين من كبار السن بحلول نهاية يوليو.

وارتفعت أسهم شركات السيارات وسط آمال بتعافي الطلب العالمي، فزاد سهم “تويوتا موتور” بنحو 1.7%، فيما صعد سهم “هوندا موتور” 2.1%.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “نيكي” بنحو 0.4% إلى 29058 نقطة.

كما صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.8% مسجلاً 1959 نقطة.

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

في حين، تراجعت مؤشرات الأسهم الصينية، في نهاية التعاملات بعد صدور بيانات اقتصادية، ومع انخفاض أسهم قطاع البنوك.

وكشفت بيانات اقتصادية تراجع مؤشر “كاسين” لمديري المشتريات الخدمي في الصين إلى 55.1 نقطة في مايو، مقابل 56.3 نقطة في أبريل السابق له، وسط انخفاض ثقة الأعمال لأدنى مستوى في أربعة أشهر.

وأفادت تقارير صحفية بأن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” يخطط لتعديل حظر أمريكي على الاستثمار في الشركات المرتبطة بالجيش الصيني هذا الأسبوع، بعد تعرض قرار سلفه “دونالد ترامب” لطعن قضائي.

وفي نهاية الجلسة، انخفض مؤشر “شنغهاي المركب” 0.4% عند 3584 نقطة.

فيما تراجع “شنتشن” بنحو 0.3% إلى 2393 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.72%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، بلغت 3,247.43نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.