الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

0

سجلت الأسهم الآسيوية، في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا جماعيًا، بكافة جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية، في نهاية التعاملات، على الرغم من انخفاض أسهم قطاع البنوك والشركات المالية وسط أزمة صندوق التحوط “أركيجوز كابيتال مانجمنت”Archegos Capital Management.

وأُجبر مقرضو “أركيجوز كابيتال مانجمنت” على التخلص من أسهم بأكثر 20 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي بسبب مجموعة من التداولات المضطربة.

وتراجع سهم “ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال” Mitsubishi UFJ Financial بنحو 0.5%، فيما انخفض سهم “سوميتومو ميتسوي فاينانشال” Sumitomo Mitsui Financial بنسبة 3.4%، وهبط سهم “نوميرا هولدنجز” Nomura Holdings بنحو 0.7% بعدما تراجع بأكثر من 16% في نهاية جلسة أمس.

على الجانب الآخر، ارتفعت أسهم شركات قطاع الطيران وسط تفاؤل بسرعة تعافي الاقتصاد، فصعد سهم “إيه إن إيه هولدنجز” ANA Holdings بنسبة 3.5%، والخطوط الجوية اليابانية ” Japan Airlines بنحو 2.5%.

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الأسهم الصينية

في المقابل، ارتفعت الأسهم الصينية، في نهاية التعاملات، إذ دفع إعلان نتائج أعمال الشركات أسهم قطاعي الرعاية الصحية والطاقة الجديدة نحو تسجيل المكاسب.

وصعد مؤشر “سي إس أي300” للطاقة الجديدة بنحو 2.1%، فيما زاد مؤشر “سي إس أي300” للرعاية الصحية بنسبة 1.7%.

وأعلنت الشركة الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية والمدعومة من “وارن بافت” “بي واي دي أوتو” BYD ارتفاع أرباحها 162% في 2020.

وفي نهاية الجلسة، تقدم مؤشر “شنغهاي المركب” بنحو 0.6% عند 3457 نقطة.

كما صعد “شنتشن المركب” 0.5% إلى 2229 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

كما صعد مؤشر كوسبي حوالي 1.12%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، بلغت 3,070.00نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.