الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

0

سجلت الأسهم الآسيوية، في ختام تعاملات اليوم الخميس، ارتفاعًا جماعيًا، بجميع جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية، في نهاية التعاملات، مع مكاسب الأسهم المرتبطة بالنمو وتراجع أسهم ذات الوزن الثقيل، في ظل متابعة التطورات الاقتصادية.

ويبحث المسؤولون في المركزي الياباني، السماح بتحركات أكبر لعوائد السندات الحكومية، إذ يسعى بعض المسؤولين لإحداث تقلبات مع التمسك بنطاق الحركة الحالي البالغ 20 نقطة أساس، صعودًا أو هبوطًا.

وصعدت أسهم شركات قطاع الشحن، فقفز سهم “كاواساكي كيسن” Kawasaki Kisen بنسبة 12.7%، وسهم “نيبون يوشن كايشا” Nippon Yusen بنحو 7.3%.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “نيكي” 0.6% إلى 29212 نقطة.

كما تقدم مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.3% مسجلا 1925 نقطة.

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض

الأسهم الصينية

كما ارتفعت الأسهم الصينية، في نهاية التعاملات، بدعم من بيانات اقتصادية إيجابية خففت من المخاوف المرتبطة بتشديد السياسة النقدية.

وكشفت بيانات اقتصادية أن عمليات إقراض البنوك الجديدة في الصين تراجعت بأقل من التوقعات في فبراير على أساس شهري إذ اتجه بنك الشعب الصيني لكبح نمو الائتمان لاحتواء مخاطر الديون مع الحفاظ على دعم الشركات الصغيرة المتعثرة.

وفي سياق منفصل طرحت الصين جواز سفر لفيروس “كورونا” للمواطنين يهدف تيسير حركة النقل الجوي الدولي، عبر التأكد من أن الأشخاص غير مصابين بفيروس “كورونا”.

وفي نهاية الجلسة، صعد مؤشر “شنغهاي المركب” 2.4% عند 3437 نقطة وهي أكبر وتيرة ارتفاع منذ الثاني عشر من أكتوبر.

فيما تقدم “شنتشن المركب” بنسبة 2.4% إلى 2217 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، زاد مؤشر كوسبي بحوالي 1.88%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، بلغت 3,013.70نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.