منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين

سجلت الأسهم الآسيوية، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، تباينًا، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية، في نهاية التعاملات، إذ قلصت مكاسب أسهم شركات قطاع التكنولوجيا الحركة البيعية التي تصاحب نهاية العام المالي.

وصعدت أسهم شركات قطاع التكنولوجيا بعدما قفز مؤشر “ناسداك” 3.7% في نهاية جلسة الثلاثاء، فصعد سهم “فانوك” Fanuc بنحو 3.4%، و”نيديك” “Nidec” بنسبة 2.6%.

على الجانب الآخر، تراجعت أسهم شركات قطاع التعدين والصلب، فانخفض سهم “كوبي ستيل” Kobe Steel بنسبة 3.2%، و”نيبون ستيل” Nippon Steel بنحو 2.5%.

وفي نهاية الجلسة، تقدم مؤشر “نيكي” بأقل من 0.1% عند 29037 نقطة.

فيما زاد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنحو 0.1% مسجًلا 1920 نقطة.

الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض جماعي

الأسهم الصينية

في حين، تراجعت الأسهم الصينية، في نهاية التعاملات، بعد صدور بيانات اقتصادية إيجابية، ووسط متابعة مستجدات السياسة النقدية وسط مخاوف بتشديدها في ظل تعافي الاقتصاد من جائحة “كورونا”.

وأظهرت بيانات اقتصادية، ارتفاع أسعار المصانع الصينية بأكبر وتيرة منذ نوفمبر 2018 في فبراير، مع تسابق المصنعين على الوفاء بطلبات التصدير.

فيما أشارت تقارير إلى أن الصين حجبت مصطلح سوق الأسهم من خانة بحث موقع التواصل الاجتماعي “ويبو” Weibo في ظل تراجع أداء البورصة في الجلسات الماضية.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بأقل من 0.1% عند 3358 نقطة.

بينما ارتفع “شنتشن المركب” 0.2% إلى 2165 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، نزل مؤشر كوسبي بحوالي 0.60%، متجهًا نحو مستويات منخفضة، بلغت 2,958.12 نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.