الأسهم الآسيوية تتراجع مع عودة التوتر للعلاقات الأمريكية الصينية

0

تراجعت مؤشرات الأسهم الآسيوية، خلال تعاملات اليوم الخميس، مع عودة التوترات إلى العلاقات بين الولايات المتحدة والصين على خلفية توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مشروع قرار يدعم المتظاهرين في إقليم “هونج كونج”، ما أثار غضب الجانب الصيني الذي توعد باتخاذ رد فعل مضاد للتحرك الأمريكي.

وتراجع مؤشر البورصة اليابانية “نيكي” حوالي بنسبة 0.12% ليتداول عند 23039 نقطة، وانخفض مؤشر “سنغافورة” بنسبة 0.41% ليصل إلى 3202 نقطة، وهبط مؤشر هونج كونج “هانج سينج” بنسبة 0 % ليصل إلى 26920 نقطة.

استدعى نائب وزير الخارجية الصيني “له يوي تشنج” اليوم الخميس السفير الأمريكي لدى الصين “تيري برانستاد”؛ لتقديم إيضاحات صارمة واحتجاج قوي بشأن توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مشروع قانون “هونج كونج لحقوق الإنسان والديمقراطية 2019” ليصبح قانونا.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية – في بيان اليوم – أن الصين حكومة وشعبا تعارض بشدة توقيع الولايات المتحدة مشروع القانون، معتبرة أن هذه الخطوة “تدخل خطير في شؤون هونج كونج والشؤون الداخلية الصينية، وانتهاك للقانون الدولي والمعايير الأساسية للعلاقات الدولية، وتمثل هيمنة (سافرة)”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.