الأردن تحتفظ بالمركز الأول في استثمارات الطاقة المتجددة بالشرق الأوسط

0

أعلنت هالة زواتي؛ وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، احتفاظ الأردن بالمرتبة الأولى للعام الثالث على التوالي، بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسادس عالميًا في مجال توفير بيئة مناسبة للاستثمار وحجم الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

وقالت زواتي – اليوم السبت – إن الأردن حل في المرتبة السادسة عالميًا، بعد كل من الهند وتشيلي والبرازيل والصين وكينيا في الدراسة التي شملت 104 دول وفق تقرير مؤسسة بلومبرج، مشيرة إلى أن الدراسة تختص بتقييم بيئة الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة ومدى جاذبيتها والإنجاز الذي حققته الدول في هذا المجال.

وأوضحت أن الأردن استقطب استثمارات في مجال الطاقة المتجددة بلغت 1450 ميجاواط من الاستطاعة المركبة، لافتة إلى أنه في نهاية عام 2020 وبداية عام 2021 ستكون بحدود 2400 ميجاواط، وتقدر قيمتها بحوالي 3 مليار دولار.

وأكدت الوزيرة الأردنية أن الطاقة المتجددة تشكل جزءا مهمًا من أمن الطاقة في الأردن، وأن نحو 5ر14 ألف مشترك يملكون أنظمة الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء، وسيتم إفادة المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية لتركيب أنظمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية مجانا.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.