«الأراضي البيضاء» تُصدر فواتير رسوم 7 مدن جديدة.. تعرف عليها

0 99

أصدر برنامج “الأراضي البيضاء” فواتير رسوم الأراضي البيضاء لعام 1443/1444هـ في كل من (المدينة المنورة، وأبها، وخميس مشيط، والطائف، وجيزان، وصامطة وأبوعريش) في دورتها الأولى.

مهلة السداد

وبيّن البرنامج، أن مهلة سداد رسوم الأراضي البيضاء هي عام كامل من تاريخ إصدار الفواتير، يتم خلالها سداد الرسم أو تطوير الأرض من قبل مُلاكها.

اقرأ أيضًا:
وزير الشؤون البلدية يُدشن منتدى المشاريع المستقبلية 2021
المعروض العقاري

يأتي ذلك في إطار السعي لزيادة المعروض العقاري من الأراضي المطورة والحد من الاحتكار، عبر تحفيز المكلفين بتطوير أراضيهم خلال فترة السماح بالسداد؛ إذ وضعت آليات دعم جديدة مؤخرًا بالتعاون مع لجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي” لتسريع وتيرة تطوير الأراضي البيضاء.

البوابة الإلكترونية

وحث برنامج “الأراضي البيضاء”، المكلفين على الاطلاع لمعرفة الرسوم المقررة عليهم والمبادرة بالسداد خلال سنة من إصدار القرار (إصدار الفواتير) في 31 ديسمبر 2021 عبر البوابة الإلكترونية.

اقرأ المزيد:
«الشؤون البلدية»: تحديث إجراءات إصدار رخصة البناء عبر منصة «بلدي»
500 مليون م2

يُشار إلى أن إجمالي أوامر السداد “الفواتير” الصادرة من البرنامج منذ بدء فرض الرسوم على الأراضي البيضاء في المدن الخاضعة للنظام أكثر من 8 آلاف أمر سداد لمساحة إجمالية تجاوزت 500 مليون م2.

المرحلة الأولى

يُذكر أن البرنامج أعلن عن تطبيق مرحلته الأولى في المدينة المنورة وأبها وخميس مشيط بتاريخ 23 ديسمبر 2020، إذ انتهت مهلة السماح لتسجيل الأراضي فيها بتاريخ 21 يونيو 2021، كما انتهت مهلة السماح لتسجيل الأراضي البيضاء في الطائف وجيزان وصامطة وأبوعريش بتاريخ 29 يوليو 2021، حيث كان إعلان بدء تطبيق المرحلة الأولى فيها بتاريخ 30 يناير 2021.

اقرأ أيضًا:
«الشؤون البلدية»: إصدار 6500 فاتورة في جميع مدن «الأراضي البيضاء»
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.