الأحد.. جمعية البحرين لتنمية المؤسسات تنظم تدريب على ريادة الأعمال

0

أعلنت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي على ريادة الأعمال للشباب الباحثين عن عمل بداية من غدًا الأحد 5 يناير.

يأتي ذلك بناءًا على الاتفاقية التي تمت بين الجمعية وصندوق العمل ” تمكين” لتدريب 50 بحرينيًا على أساسيات ريادة الأعمال، وأعلن عنها قبل حوالي شهرين.

وقال النائب أحمد صباح السلوم رئيس الجمعية، إنه من المتوقع بدء تدريب أول مجموعة مع بداية فبراير المقبل، حيث سيركز البرنامج على الشباب الجامعيين العاطلين عن العمل الذين لديهم الحافز لتعلم المهارات الأساسية المختلفة لبدء أعمالهم التجارية والصناعية الخاصة بشكل عملي وفعال، التي تعتبر حيوية للنجاح ريادة الأعمال بشكل عام.

وتابع”سيتم تدريس برنامج التدريب على ريادة الأعمال من قبل مركز تدريب ريادة الأعمال التابع للجمعية والمقرر افتتاحه قريبًا جدًا، بحيث ستكون المدة المقترحة للبرنامج حوالي 20 أسبوعًا، وسيتم تصميم الوحدات في البرنامج لتقديم تجربة تعليمية تدريبية عالية الجودة تعمل على تطوير ودعم معارف المشاركين ومهاراتهم وتطلعاتهم لتحقيق المزيد من التقدم في حياتهم المهنية وتأسيس مشاريعهم بصورة صحيحة”.

من جانبها أكدت الأستاذة إيما المنصوري رئيسة لجنة التدريب في الجمعية أن باب التسجيل مفتوح بمقر الجمعية بالطابق الثاني في مبنى بيت التجار بالسنابس، كما يمكن التسجيل المبدئي عن طريق الواتساب 39335888.

وأوضحت المنصوري أن الشروط تتضمن أن يكون المتقدم بحريني الجنسية عمره مابين 23 إلى 35 عامًأ، مسجلًا في برنامج العاطلين عن العمل من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يتحدث ويكتب اللغة الإنجليزية، ولديه شهادة جامعية أو خبرة 5 سنوات عمل.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.