منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“استطلاع” تطرح 21 مشروعًا اقتصاديًا وتنمويًا لإبداء الرأي

0

أطلقت منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية، الإثنين، 21 مشروعًا ذا صلة بالشأن الاقتصادي والتنموي، بالتعاون مع 13 جهة حكومية.

وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين العموم والجهات الحكومية والقطاع الخاص من إبداء مرئياتهم ومقترحاتهم حول هذه المشروعات قبل إقرارها؛ لتعزيز الشفافية والمشاركة المجتمعية في صياغة الأنظمة واللوائح التي تُسهم في تنمية المملكة وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

 

منصة استطلاع
منصة استطلاع

المشروعات المطروحة على منصة استطلاع

  • مشروع “الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة”، المقدم من هيئة السوق المالية، ويهدف إلى تطوير آليات التداول في السوق المالية السعودية.
  • مشروع “تعديل سياسة تحديد أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة”، المقدم من الهيئة العامة للنقل. ويهدف إلى تعزيز الاستدامة المالية للأنظمة ورفع كفاءة التشغيل.
  • ثلاثة مشروعات مقدمة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة:
  1. تعديل اللائحة الفنية لمواد البناء-الجزء الثاني: مواد العزل ومواد التكسية للمباني.
  2. تعديل اللائحة الفنية للسلامة الغذائية في الأدوات والأجهزة المستخدمة في المطبخ.
  3. تعديل اللائحة الفنية لأجهزة ومعدات الوقاية ومكافحة الحرائق.
  • مشروع “سياسة الاعتراض على قرارات قطاع الدواء”، المقدم من الهيئة العامة للغذاء والدواء. ويهدف إلى توفير آلية واضحة للشركات لمعارضة قرارات الهيئة المتعلقة بقطاع الدواء.

كما تتيح منصة “استطلاع” للجمهور إبداء آرائهم وملاحظاتهم على هذه المشروعات حتى تواريخ محددة لكل مشروع.

يذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز الشفافية والمشاركة المجتمعية في صنع القرار. علاوة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.