منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ارتفاع طفيف لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 28 مايو 2024

0

شهدت تعاملات، اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، في السوق المصرية ارتفاعًا طفيفًا في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري؛ حيث تراوح متوسط سعر الشراء بين 47.11 و 47.12 جنيه، بينما تراوح متوسط سعر البيع بين 47.22 و 47.25 جنيه.

انخفاض طفيف في السوق السوداء

على الرغم من الارتفاع الطفيف في سعر الدولار في البنوك، فإنه شهد انخفاضًا طفيفًا في السوق السوداء؛ إذ تراوح متوسط سعر الشراء بين 47.11 و 47.21 جنيه، بينما تراوح متوسط سعر البيع بين 47.25 و 47.35 جنيه.

ارتفاع أرباح البنوك

شهدت البنوك العاملة في مصر قفزة كبيرة في أرباحها خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وذلك مدعومًا بارتفاع أسعار الفائدة، وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه.

ومع تحسن الحصيلة الدولارية للبنك المركزي واستمرار تحسن وضع العملة المصرية يتوقع الخبراء أن يستمر سعر صرف الدولار في السوق الموازية في مصر في الاستقرار خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.