منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ارتفاع صافي ربح مهارة إلى 50 مليون ريال في نهاية الربع الأول.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أظهرت النتائج المالية، لشركة مهارة للموارد البشرية – مهارة، نمو صافي الربح بنسبة 55%، إلى نحو 50 مليون ريال بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 32.3 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

كذلك قفز صافي ربح مهارة، بنسبة 439%، خلال الربع الأول من 2024، على أساس فصلي، مقارنة بنحو 9.3 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك.. مؤشر تاسي يهبط 1.1% ليخسر 139 نقطة ويستقر عند 12121.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول، أن إيرادات الشركة الموحدة للربع الأول من عام 2024، ارتفعت بمبلغ 56.5 مليون ريال، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 

أضافت أن ذلك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع إيرادات الشركة بنسبة 12% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق مدعومة بتحسن إيرادات القطاعات الرئيسية للشركة، متمثلة في قطاع الأعمال، وقطاع خدمات الساعة، بنسب 18%، و60% على التوالي، نتيجة لزيادة متوسط أعداد القوى العاملة بنسبة 15% 39% لكلًا القطاعين على التوالي لمواكبة ارتفاع الطلب على الخدمات المقدمة في تلك القطاعات ونتيجة للعقود الاستراتيجية الموقعة مع العملاء في قطاع الأعمال.

كما ارتفعت إيرادات الشركات التابعة (القطاعات الأخرى) لهذه الفترة نتيجة تحسن الأنشطة التشغيلية حسب ما هو مخطط لها.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

نمو الأرباح

كما عزت ارتفاع صافي الدخل العائد الموحد لمساهمي الشركة للربع الأول من عام 2024 م بنسبة 55%. مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، إلى ارتفاع مجمل الربح بنسبة 12%. مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق وذلك لتحسن مجمل الربح في القطاعات الرئيسية للشركة (الاعمال، الساعة). علاوة على تحسن أداء بعض القطاعات الأخرى للشركة مثل قطاع المرافق واللوجستية. على الرغم من استمرار التأثر في قطاع الأفراد (خدمات المقيمة) نتيجة للتحديات التي واجهها هذا القطاع خلال هذا العام. والمتمثلة بتطبيق سقف الأسعار للخدمات وفقًا للأنظمة والتشريعات الصادرة. والذي أثر على متوسط الأسعار بالإضافة الى توقف الاستقدام من دولة إندونيسيا بشكل مؤقت. بسبب تغييرات تشريعية تم معالجتها مؤخرا.

 

علاوة على ذلك بلغت حصة ملكية الشركة في النتائج المالية عن الربع الأول من عام 2024 لأعمال الشركات (شركة درع الرعاية القابضة، وشركة النظم الصحية) كأرباح استثمارات في شركات زميلة بمبلغ 26.1 مليون ريال، بزيادة نسبة قدرها 140% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، وذلك نتيجة تحسن أداء الاعمال التشغيلية لتلك الشركات.

 

كذلك ارتفعت الإيرادات الأخرى المتمثلة بشكل رئيسي من إيجارات الأصول الاستثمارية مبلغ 2.6 مليون ريال، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

 

هوامير البورصة

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

“أنابيب” توقع عقدًا بقيمة 107 ملايين ريال مع أرامكو السعودية.. هوامير البورصة

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.