منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ارتفاع صافي أرباح “المملكة” بنسبة 14.7% في نهاية الربع الأول.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أظهرت النتائج المالية لشركة المملكة القابضة – المملكة، ارتفاع صافي الربح بنسبة 14.7%، إلى نحو 196.2 مليون ريال بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 171.1مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

كما قفز صافي ربح الشركة، بنسبة 24.9%، خلال الربع الأول على أساس فصلي، مقارنة بنحو 157.1 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك.. خاص| أرباح قطاع المرافق تقفز بنسبة 37.5% في الربع الأول.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول، أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى الارتفاع في مكاسب من بيع عقارات استثمارية.

كذلك الارتفاع في الحصة من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، الانخفاض في النفقات المالية. علاوة على الارتفاع في إيرادات التمويل، انخفاض في مصاريف ضريبة الاستقطاع وضريبة الدخل. على الرغم من الانخفاض في إيرادات توزيعات الأرباح، والارتفاع في خسائر أخرى، والارتفاع في مصروف الزكاة. كذلك الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية، الارتفاع في تكاليف الفنادق والتكاليف التشغيلية الأخرى. كذلك الانخفاض في إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى.

أضافت أن سبب الانخفاض في الإيرادات، خلال الربع الحالي، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق. يعود إلى الانخفاض في إيرادات توزيعات الأرباح و الانخفاض في إيرادات الفنادق. علاوة على الإيرادات التشغيلية الأخرى.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

نمو الأرباح الفصلية

كما عزت سبب الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض في ربح استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة و الانخفاض في إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى. على الرغم من الارتفاع في إيرادات توزيعات الأرباح.

 

كذلك أشارت إلى أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود إلى الانخفاض في تكاليف الفنادق والتكاليف التشغيلية الأخرى. كذلك الارتفاع في مكاسب من بيع عقارات استثمارية، والانخفاض في النفقات المالية، والانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية. علاوة على الارتفاع في الحصة من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية. والارتفاع في إيرادات توزيعات الأرباح، والارتفاع في إيرادات التمويل. على الرغم من الارتفاع في خسائر أخرى، الانخفاض في ربح استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة، الانخفاض في إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، الارتفاع في مصروف الزكاة، الانخفاض في عكس / انخفاض قيمة الأصول المالية، الارتفاع في مصاريف ضريبة الاستقطاع وضريبة الدخل.

 

هوامير البورصة

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

خاص| أرباح قطاع المرافق تقفز بنسبة 37.5% في الربع الأول.. هوامير البورصة

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.