منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ارتفاع أرباح عطاء التعليمية إلى 11 مليون ريال في نهاية أبريل 2024

0

أظهرت النتائج المالية لشركة عطاء التعليمية – عطاء، ارتفاع صافي الربح بنسبة 1.6%، إلى نحو 11 مليون ريال بنهاية الربع الثالث المنتهي في 30 إبريل 2024، مقارنة بنحو 10.7 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من العام الماضي.

 

بينما تراجع صافي ربح شركة عطاء التعليمية بنسبة 4.9%، خلال الربع الثالث على أساس ربع سنوي، مقارنة بنحو 11.5 مليون ريال خلال الربع الثاني.

 

علاوة على ذلك قفز صافي ربح شركة عطاء التعليمية، بنسبة 7.4%، خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عامها المالي، إلى نحو 44.4 مليون ريال. بينما بلغ نحو 41.3 مليون ريال، في نهاية الفترة المماثلة من عامها المالي السابق.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

سبب نمو الأرباح

أوضحت شركة عطاء التعليمية، في بيان لها اليوم الأحد، على تداول، أن سبب الارتفاع في صافي الربح. خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي يرجع إلى الاستحواذ على حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد). كذلك انخفاض في التكاليف التشغيلية بنسبة 0.5% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي. على الرغم من ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 8% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. بسبب الاقتراض المتعلق بشراء حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد)، و بشراء أرض عرقة. علاوة على ذلك كله ارتفاع أسعار السايبور .

 

كما أضافت أن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يرجع إلى الانخفاض في الإيرادات. خلال الربع الحالي والعائد إلى انخفاض إيرادات قطاع التدريب. علاوة على ذلك ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 7%.

 

أشارت شركة عطاء التعليمية إلى أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية، مقارنة مع الفترة المماثلة، من العام السابق، بشكل رئيسي يرجع إلى الاستحواذ علي حقوق الأقلية، بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد)، وزيادة الإيرادات في القطاع التعليمي، بنسبة 4%.

كذلك انخفاض في التكاليف التشغيلية بنسبة 2%. على الرغم من ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 24% بسبب الاقتراض المتعلق بشراء حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد)، وبشراء أرض عرقة. علاوة على ذلك كله ارتفاع أسعار السايبور .

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.