منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اتفاقية تعاون بين “الإلكترونيات المتقدمة” و”نوبكو” لتعزيز الرعاية الصحية

0

أعلنت شركة الإلكترونيات المتقدمة، إحدى شركات شركة الصناعات العسكرية السعودية (SAMI)، المتخصصة في توفير حلول تقنية المعلومات للقطاعات الدفاعية والرقمية، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة نوبكو “الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية”، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير حلول تتبع الأدوية والبنية التحتية لتقنية المعلومات. بالإضافة إلى زيادة المحتوى المحلي من خلال تصنيع وصيانة الأجهزة الطبية.

كما تعكس هذه الشراكة جهود شركة الإلكترونيات المتقدمة في بناء نظام رعاية صحية متناغم يستند إلى التقنيات الرقمية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، المهندس زياد المسلم. أن الاتفاقية تلزم الطرفين بتعزيز الجهود لتعزيز نظام الرعاية الصحية في المملكة. وتضمن دمج التقنيات الفعالة لتمكين قطاع الرعاية الصحية، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة نوبكو، فهد الشبل، عن حرص الشركة على. تعزيز الشراكة مع شركة الإلكترونيات المتقدمة، بهدف تحسين الخدمات الصحية على الصعيد الوطني وتطوير حلول الأعمال الصحية.

جهاز صمام البيانات

وعلى جانب آخر، وقعت شركة أرامكو السعودية اتفاقية تعاون مع شركة الإلكترونيات المتقدمة؛ لتطوير وتصنيع مشترك لجهاز الأمن السيبراني “صمام البيانات”، الأول من نوعه في المملكة.

يأتي ذلك بالتزامن تواصل أعمال منتدى ومعرض برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع. التوريد “اكتفاء” بدورته الخامسة، في مركز الظهران الدولي للمعارض.

وجهاز “صمام البيانات” من أهم أدوات الأمن السيبراني، ويستخدم لحماية شبكات اتصالات المنشآت الحيوية من الهجمات السيبرانية. ومنع أي اختراق خارجي وبالتالي حماية المعلومات القيمة والأنظمة الصناعية الحساسة. ويتميز الجهاز بسهولة تركيبه وتهيئته وصيانته، وبسرعة معالجة للمعلومات تصل إلى 10 جيجابت/ثانية.

براءة اختراع

بينما، قال المهندس يوسف العليان؛ رئيس أرامكو السعودية لتقنية المعلومات، إن تطوير وتصنيع الجهاز محليًا بعقول سعودية، وتسجيل أرامكو السعودية براءتي اختراع لدى مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، يمثل نقلة نوعية في مجال أمن المعلومات، ويشكل التعاون المثمر بين. شركتي أرامكو السعودية والإلكترونيات المتقدمة خطوة رائدة في مشروع توطين التقنيات المتقدمة التي تلبي حاجات السوقين المحلي والعالمي.

وأوضح المهندس العليان أن برنامج (اكتفاء) من بين أبرز مبادرات أرامكو السعودية في دفع عجلة توطين الصناعات والخدمات وتعزيز المحتوى المحلي، وتحت مظلة البرنامج يكون الإعلان عن تدشين المنتج المحلي تحقيقًا لأهداف المملكة الأساسية في توطين التقنيات والاكتفاء الذاتي في تلبية الاحتياجات، وكذلك بناء قاعدة راسخة من التعاون المستقبلي بين الشركات محليًا.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.