اتحادا البورصات والمصارف العربية يبرمان بروتوكول تعاون لتطوير القدرات التكنولوجية

0 13

أبرم اتحاد البورصات العربية، اليوم السبت، بروتوكول تعاون مع اتحاد المصارف العربية؛ لتطوير القدرات المتعلقة بالبنية التكنولوجية، لدفع عملية التحول الرقمي المالي عبر تدشين مبادرة اعرف عميلك بـ ” e-KYC”، وتصميم برامج تدريبية لتطوير قدرات البورصات العربية في مجالات التكنولوجيا المالية.

دمج التكنولوجيا المالية

من جهته، أكد محمد فريد؛ رئيس الاتحاد  أهمية التنسيق وتوحيد الجهود بين قيادات القطاعين المالي المصرفي وغير المصرفي؛ لتسريع وتيرة دمج التكنولوجيا المالية، لما لها من مكانة ودور متزايد في تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي، ومن ثم دفع معدلات الادخار والاستثمار.

البورصات
البورصات

اقرأ المزيد:

“ساما” تُصرح لـشركتي تقنية مالية للعمل تحت مظلة البيئة التجريبية

 

الفجوات التمويلية

وأكد فريد؛ أن الاقتصاديات العربية تعاني من ضعف معدلات الادخار اللازم لتمويل الاستثمارات، وتحقيق نمو اقتصادي قوي وغني بالوظائف، لتلبية طموحات الشعوب العربية، لافتًا إلى ضغط الفجوات التمويلية على الموازنات.

« e-KYC»

وأفاد فريد؛ بأن الاتحاد يعمل حاليًا على تنسيق الجهود، لبحث كيفية تطوير أنظمة التكنولوجيا المالية المستخدمة في البورصات والشركات المدرجة، وخاصًة ما يعرف بـ ” e-KYC” «اعرف عميلك عن بُعد»؛ لتسهيل عملية استثمار أي مواطن عربي في أي ورقة مالية مدرجة بأي بورصة عربية أخرى، إلى جانب كونها آلية مهمة تساعد على توسيع قاعدة المستثمرين في أسواق المال.

البورصات
البورصات

مؤتمر “الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية”

وجاء بروتوكول التعاون، على هامش فعاليات منتدى «الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية»، المنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ، بحضور محمد الأتربي؛ رئيس اتحاد المصارف العربية، ومحمد فريد؛ رئيس اتحاد البورصات العربية.

اقرأ أيضًا:

لجنة هيئات الأسواق المالية لـ«التعاون الخليجي» تعقد اجتماعها الـ20

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.