«إيلون ماسك» يفقد لقب ثاني أثرياء العالم.. لهذا السبب

0 127

فقد “إيلون ماسك”، المدير التنفيذي لشركة “تسلا”، مكانته كثاني أثرياء العالم؛ ليحل محله “برنارد أرنو”، رئيس مجلس إدارة “إل في إم إتش”.

انخفاض سهم «تسلا»

ويرجع ذلك إلى انخفاض سهم “تسلا” 2.2% أمس؛ ليغلق عند مستوى 576.83 دولار، إضافًة إلى التراجع الذي سجله الأسبوع الماضي في ظل موجة بيعية لأسهم التكنولوجيا العالمية.

ثالث أثرياء العالم

وهبطت ثروة “ماسك”- البالغ من العمر 49 عامًا- إلى 161مليار دولار، وفقًا لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، ليصبح في الترتيب الثالث بين أثرياء العالم؛ حيث انخفضت ثروته بأكثر من 9 مليارات دولار هذا العام.

اقرأ المزيد:

إيلون ماسك يخسر 27 مليار دولال خلال 5 أيام

سبب التراجع

يُذكر أن “ماسك” ساهم في تراجع عملة البيتكوين حوالي 15% الأسبوع الماضي؛ بعدما أعلن عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن صانعة السيارات الكهربائية لم تعد تقبل العملة الافتراضية كوسيلة للدفع.

تكهنات حول البيتكوين

كما أثيرت تكهنات خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي بأن “تسلا” ربما تدرس أو تبيع بعض حيازاتها من العملة عقب رده على تغريدة أحد المستخدمين لـ”تويتر”، إلا أنه أوضح في تغريدة، الإثنين، أن “تسلا” لن تبع حيازتها من البيتكوين.

ثاني أثرياء العالم

في حين، ارتفعت ثروة “أرنو”- البالغ من العمر 72 عامًا- بحوالي 47 مليار دولار هذا العام إلى 161.2 مليار دولار، مع ارتفاع مبيعات شركته من السلع الفخمة في الصين وأجزاء من آسيا.

اقرأ أيضًا:

«إيلون ماسك» يقترب من لقب الأكثر ثراءً في العالم.. بفارق 3 مليارات دولار

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.