منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إنفيديا تُحدث ثورة في الذكاء الاصطناعي مع منصة روبن

0

أعلنت شركة “إنفيديا”، رائدة صناعة معالجات الرسومات، الأحد، عن منصة “روبن” للذكاء الاصطناعي من الجيل التالي، والتي تمثل تقدمًا هائلاً في قدرات معالجة البيانات والأداء.

منصة روبن

تعد “روبن” منصة متكاملة للذكاء الاصطناعي، تجمع بين رقائق جديدة للرسومات ووحدات المعالجة المركزية (CPU) ورقائق الشبكات، لتوفير قوة معالجة غير مسبوقة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وفقًا لـ CNN.

معالج فيرسا

قلب “روبن” هو وحدة المعالجة المركزية الجديدة “فيرسا” التي تتميز بتصميم مبتكر يضاعف أداء تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية، ما يتيح إمكانيات هائلة لحل المشكلات المعقدة وتحليل البيانات الضخمة.

ذاكرة الجيل التالي

تضع “روبن” معيارًا جديدًا للسرعة من خلال استخدام ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من الجيل التالي ذات النطاق الترددي العالي من شركات رائدة، مثل: “إس كيه هاينكس” و”مايكرون” و”سامسونغ”، مما يوفر سرعة نقل بيانات فائقة ضرورية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي كثيفة البيانات.

تسريع تطوير الذكاء الاصطناعي

تظهر “إنفيديا” التزامها الراسخ بتطوير تقنياتها من خلال إعلانها عن خطة لإطلاق عائلة جديدة من رقائق الذكاء الاصطناعي سنويًا، بدلاً من كل عامين، كما كان في السابق.

تعاون إنفيديا وتريند مايكرو

مع ازدياد انتشار تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تزداد أيضًا المخاطر الأمنية المرتبطة بها.

ولذا، تعاونت “إنفيديا” مع شركة “تريند مايكرو”، رائدة الأمن السيبراني؛ لتطوير أدوات ذكية لحماية مراكز البيانات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

أدوات ذكية للكشف عن التهديدات

ستتمكن هذه الأدوات من العمل على رقائق إنفيديا، مستخدمةً تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتحديد المتسللين وحماية البيانات الحساسة بفاعلية.

منع تسريب البيانات

تركز “تريند مايكرو” على ضمان عدم تعرض البيانات المدخلة إلى أنظمة الذكاء الاصطناعي؛ للتطفل أو السرقة من جهات غير مصرح لها.

أمان تفاعلات الذكاء الاصطناعي

تولي “تريند مايكرو” اهتمامًا خاصًا لحماية تفاعلات الذكاء الاصطناعي، مثل روبوتات الدردشة، من خلال منع تسريب المعلومات الحساسة خلال أسئلة المستخدمين.

ويعد هذا التعاون بين “إنفيديا” و”تريند مايكرو” خطوة هائلة نحو ضمان استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي على نحو مسؤول وآمن.

مع منصة “روبن”، تقدم “إنفيديا” أدوات قوية لتمكين الشركات من جميع الأحجام من الاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي الهائلة. فيما تساعد حلول “تريند مايكرو” الأمنية على ضمان حماية هذه التطبيقات من التهديدات الإلكترونية المتطورة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.