إنفوجرافيك|9 شركات عالمية توظّف ملايين الموظفين حول العالم

0 24

 

تسببت جائحة كورونا كوفيد-19، في فقد ملايين الأفراد لوظائفهم، حول العالم، تزامنًا مع الإغلاق الاقتصاد العالم الذي لجأت إليه غالبية شركات العالم؛ وذلك لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا..شاهد|الذكاء الاصطناعي يُهدد بفقدان ملايين الوظائف بحلول 2030

شركات
شركات

وتزامنًا مع حالة الإغلاق العام، خسر الملايين حول العالم وظائفهم، جراء تعطّل الإنتاج بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والذي تسبب في موجة كساد عالمي، وخسائر بعشرات المليارات من الدولارات لجميع الاقتصادات.

شركات
شركات

اقرأ المزيد..إنفوجرافيك.. الوظائف الأكثر طلبًا حول العالم بعد جائحة كورونا

ورصدت كافة الدول ميزانيات قُدّرت بمئات المليارات من الدولارات؛ لدعم اقتصادياتها في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، التي ماتزال تُلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضًا..“أمازون” تُعيّن 100 ألف موظف في الولايات المتحدة وكندا

شركات
شركات

وعلى الرغم من آثار كورونا؛ إلا أن بعض الشركات حرصت على توظيف الكفاءات والحفاظ على موظفيها، في الوقت الذي لجأت فيه غالبية الشركات إلى تسريح موظفيها وعمالها، ضمن خطة لمواجهة آثار جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا..العمل الأمريكية: تباطؤ نمو الوظائف.. وتراجع معدل البطالة

وكشفت إحصائية حديثة صادرة عن مجلة فورتشن الأمريكية المعنية بدراسات المال والاقتصاد، أن بعض الشركات الكُبرى حول العالم، لاتزال توظّف ملايين الموظّفين رغم جائحة كورونا.

اقرأ المزيد..“أمازون” تُدشّن متجر “Amazon.sa” بالسعودية

شركات
شركات

ويرصد «الاقتصاد اليوم» قائمة بأكثر الشركات توظيفًا للعمالة حول العالم خلال العام 2019.

وول مارت الأولى بتوظيف العمالة

وبحسب الدراسة التي أجرتها المجلة الأمريكية، جاءت شركة وول مارت الأمريكية العاملة بمجال البيع بالتجزءة في صدارة قائمة الشركات من حيث عدد موظفيها؛ إذ بلغ عددهم 2.2 مليون موظف.

الصين للبترول في المرتبة الثانية

وحلّت شركة الصين الوطنية للبترول في المرتبة الثانية عالميًا، بقائمة أكثر الشركات توظيفًا للعمالة في العالم، بـ1.3 مليون موظف.

هيئة البريد الصينية

وجاءت المرتبة الثالثة في القائمة من نصيب هيئة البريد الصينية، والتي توظّف لديها 927 ألف موظفًا.

ستيت غريد

فيما حصدت شركة ستيت غريد الصينية العاملة في مجال الطاقة والكهرباء المرتبة الرابعة بقائمة أكثر الشركات توظيفًا للعمالة بـ907 ألف موظفًا.

أمازون

وكانت المرتبة الخامسة بقائمة أكثر الشركات توظيفًا للعمالة من نصيب عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكية أمازون بـ798 ألف موظف.

هون هاي

وحصد المرتبة السادسة بقائمة أكثر الشركات العالمية توظيفًا للعمالة، عملاق الإلكترونيات التايواني هون هاي بـ757 ألف موظف.

فولكسفاغن

فيما حصدت عملاق صناعة السيارات الألمانية فولكسفاغن المرتبة السابعة بقائمة أكثر الشركات حول العالم ،من حيث عدد الموظفين بـ 671 ألف موظفً.

كومباس

وجاءت شركة كومباس العالمية للخدمات المتعددة في المرتبة الثامنة، بقائمة أكثر الشركات توظيفًا للعمالة بـ596 ألف موظفًا، والتي تمتلك 70 فرعًا حول العالم؛ حيث تعمل بالسياحة والصناعة وعدة أنشطة مختلفة.

سينوبك

وتذيلت شركة سينوبك الصينية قائمة أكثر الشركات من حيث عدد الموظفين بـ582 ألف موظف، والتي تعمل في مجال التعدين والتنقيب عن النفط، ولها عدة أفرع عالمية.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.