إنفوجرافيك| أغنى 10 مليارديرات في أفريقيا 2022

0

رغم جائحة كورونا العالمية؛ إلا أن ثروات أغنى 10 مليارديرات في أفريقيا 2022، والبالغ عددهم 18 شخصًا، شهدت ارتفاعًا مقارنة بما كانوا عليه منذ سنوات، إذ قدرت ثروتهم بـ 84.9 مليار دولار، بزيادة 15% مقارنة بالعام الماضي، مسجلة أكبر زيادة منذ عام 2014.

 أغنى 10 مليارديرات في أفريقيا 2022

تسبب زيادة الطلب على المنتجات بدءًا من الإسمنت وحتى السلع الفخمة، وصعود الأسهم من نيجيريا إلى زيمبابوي في ارتفاع ثروات مليارديرات أفريقيا.

فوربس
فوربس
أكثر المليارديرات ثراءً في أفريقيا

وتتبعت “فوربس” أكثر المليارديرات ثراءً في أفريقيا لعام 2022، ممن يقيمون ولديهم أعمالهم الأساسية في أفريقيا، وقامت بحساب صافي الثروات باستخدام أسعار الأسهم وأسعار الصرف في نهاية الـ 19 من يناير 2022.

اقرأ المزيد:
ثروة «جيف بيزوس» تتخطى الـ200 مليار دولار
تصدر أليكي دانغوتي

وحافظ النيجيري “أليكي دانغوتي” على لقب الأكثر ثراءً في قارة أفريقيا للعام الـ 11 على التوالي، إذ ارتفعت ثروته من 12.1 مليار دولار في العام الماضي إلى 13.9 مليار دولار، بعد صعود بنسبة 30% في سهم “دانجوت سيمنت”.

وهان روبرت بالمركز الثاني

وارتفع ترتيب قطب السلع الفخمة “يوهان روبرت” من جنوب أفريقيا من المركز الرابع في العام الماضي إلى الترتيب الثاني، مع زيادة بأكثر من 60% في سعر سهم شركته المصنعة لساعات “كارتييه” “كومباجني فاينانسير ريتشمونت” Compagnie Financiere Richemont.

اقرأ أيضًا:
ثروة «إيلون ماسك» تقفز إلى 222 مليار دولار.. متفوقًا على «جيف بيزوس»
نيكي أوبنهايمر

واحتل الجنوب أفريقي “نيكي أوبنهايمر”، المركز الثالث، والذي كان يدير شركة تعدين ألماس “دي بيرز” قبل بيعها إلى “أنجلو أمريكان” قبل عقد من الزمن.

ويعد الزيمبابوي، “سترايف ماسيويا”، أكبر الرابحين من حيث النسبة المئوية بارتفاع 125%، والذي ارتفعت ثروته من 1.2 مليار دولار في العام الماضي إلى 2.7 مليار دولار، مع صعود سهم الشركة التي أسسها “إيكونت وايرليس زيمبابوي” بأكثر من 750% في 2021.

اقرأ المزيد:
إليكو دانغوتي| ثروة أغنى رجل في إفريقيا تصل إلى 20.1 مليار دولار

 

يرصد موقع “الاقتصاد اليوم”، قائمة أكثر 10 مليارديرات ثراءً في أفريقيا لعام 2022، وفقًا لقائمة فوربس العالمية، والتي جاءت كالآتي:

 

اقرأ أيضًا:
7 مليارات دولار| تراجع ثروة أغنى ملياردير في كوريا الجنوبية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.