إمارة دبي توقع اتفاقية مع جنرال موتورز لتشغيل سيارات ذاتية القيادة بحلول 2023

0 464

أبرمت إمارة دبي، اتفاقية تعاون مع شركة “جنرال موتورز-كروز”، تهدف إلى تشغيل سيارات ذاتية القيادة اعتبارًا من عام 2023.

سيارات ذاتية القيادة في دبي

وتعليقًا على الاتفاقية قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، “هدفنا هو تحويل 25 في المئة من إجمالي رحلات التنقّل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة عبر مختلف وسائل المواصلات بحلول 2030”.

دبي الأولى خارج أمريكا

وتابع ولي عهد دبي: “دبي ستكون الأولى خارج أمريكا في تشغيل مركبات كروز للتنقل الذاتي تحقيقًا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن تكون دبي دائما في المركز الأول والمدينة الأفضل للعيش والعمل”.

مؤخرًا، استقبل الشيخ حمدان بن محمد، جيف بليش، المدير التنفيذي القانوني لشركة “جنرال موتورز- كروز”، وبحث المسؤولان آخر التطورات في مجال استخدام السيارات ذاتية القيادة، وجهود الشركة العالمية في تطوير هذه التكنولوجيا التي تُعد من المجالات التي تحظى باهتمام كبير ضمن توجهات دبي المستقبلية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

سيارات ذاتية القيادة من أبل
سيارات ذاتية القيادة من أبل

واستعرض الجانبان، خلال الاجتماع، مستجدات أنظمة السلامة في السيارات، والسيارات الكهربائية، وسبل تعزيز التعاون في هذا المجال وجهود الإمارة فيما يتعلق بالتجارب التي يتم إجراؤها على وسائل التنقل ذاتية القيادة، لدعم استراتيجيتها للتنقل الذكي ذاتي القيادة.

اتفاقية شراكة

وشهد الشيخ حمدان بن محمد توقيع اتفاقية الشراكة بين هيئة الطرق والمواصلات في دبي والشركة لتشغيل سيارات ذاتية القيادة لتقديم خدمة سيارات الأجرة وخدمة الحجز الالكتروني.

وعلق الشيخ حمدان بن محمد على الاتفاقية قائلًا أنها “تُعد الأولى من نوعها في العالم بين جهة حكومية وشركة رائدة في مجال التنقل ذاتي القيادة، وتشكل خطوة مهمة في تحقيق استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة”.

السيارات ذاتية القيادة من أبل
السيارات ذاتية القيادة من أبل

ومن المنتظر أن تسهم الاتفاقية في تحقيق رؤية دبي من خلال تكنولوجيا القيادة الذاتية بحلول عام 2030، وتتضمن “خفض تكاليف النقل بمقدار 900 مليون درهم سنويا، وتوفير 1.5 مليار درهم سنويا عن طريق خفض التلوث البيئي بنسبة 12 في المائة، فضلا عن تحقيق 18 مليار درهم من العائدات الاقتصادية السنوية من خلال زيادة كفاءة قطاع النقل في دبي”.

بدوره، أعرب دان أمان، رئيس شركة كروز، عن امتنانه لاختيار هيئة الطرق والمواصلات لشركته، وأشاد بجهود الهيئة في تطوير إطار عمل مبتكر لتطبيق التنقل ذاتي القيادة.

وقال أمان: “سيارات كروز أوريجن ستجعل التنقل أكثر أمانا، وستوفر أفضل تجربة للمتعاملين، وأكثر يسرا واستدامة، بالإضافة إلى أن دبي وهيئة الطرق والمواصلات تعملان على تحويل هذه الرؤية المستقبلية إلى واقع يخدم الجميع”.

 

 

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.