إلغاء ركلات الترجيح والكارت البرتقالي.. أغرب 5 مقترحات لتطوير لوائح كرة القدم

0 101

على مدار سنوات، قُدّمت عشرات المقترحات؛ لتطوير لعبة كرة القدم حول العالم؛ إلا أن البعض منها كان في غاية الغرابة.

كريستيانو رونالدو أولًا بـ125 مليون دولار..أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا

وترصد الاقتصاد اليوم أغرب 4 قوانين مقترحة لتطوير لعبة كرة القدم حول العالم.

1-إلغاء ركلات الترجيح

اقترح ماركو فان باستن؛ الحائز على جائزة الكرة الذهبية 3 مرات، إلغاء ضربات الحظ الترجيحية (ضربات الجزاء)، واستبدالها بفرصة لمهاجم في مواجهة حارس المرمى لمدة 8 ثوانٍ فقط، لتسديد الكرة باتجاه المرمى.

مقابل 15 مليون يورو.. “كريستيانو رونالدو” ينتقل لـ “مانشستر يونايتد”
ضربة جزاء
ضربة جزاء

وعمل باستن مديرًا فنيًا للاتحاد الدولي لكرة القدم قبل 4 سنوات.

أعلى المبالغ المالية التي يتقاضاها لاعبو الأولمبياد من بلادهم

وأشار باستن إلى أن مقترحه سيساعد اللاعبين ذوي القدرات الفنية على الاستفادة من مهاراتهم، بدلًا من الاعتماد على ركلات الحظ الترجيحية، التي تتطلب حظًا أكثر من المهارة.

2-الكارت البرتقالي

كما اقترح فان باستن، استخدام كارت جديد برتقالي اللون؛ لطرد اللاعب الذي يُسجّل مخالفة لمدة 10 دقائق فقط، بدلًا من طرده طول وقت المباراة، وهو نفس الشيء المتبع في رياضة كرة اليد؛ حيث يتم طرد اللاعب المرتكب للمخالفة لمدة دقيقتين.

كارت برتقالي
كارت برتقالي
3-سماعة لكابتن الفريق

اقترح مدرّب فريق بايرن ميونيخ الألماني بوليان ناجلسمان، منح قائد الفريق سماعة ومايك للتواصل مع مدرب الفريق خلال المبارة على غرار لعبة كرة القدم الأمريكية.

شارة الكابتن
شارة الكابتن

ودافع ناجلسمان عن مقترحه، قائلًا: “نحتاج في كرة القدم لتواصل قائد الفريق الدائم مع مدرّبه، نحتاج لشيء في قميص اللعب لتوفير الاتصال فيما بينهما”.

أغرب مقترحات قوانين كرة القدم
أغرب مقترحات قوانين كرة القدم
4-تقليل الوقت الضائع

في السياق ذاته، اقترح ستيفانو بيولي؛ مدرّب فريق ميلان الإيطالي؛ استحداث آلية؛ لتقليل الوقت المهدر من زمن المباريات، ولتحقيق فكرته اقترح بيولي منع العودة لنصف ملعب الفريق بمجرد تجاوز خط النصف في الملعب، مؤكدًا أن المقترح من شأنه تعزيز الأداء الهجومي للفرق خلال المباريات.

الوقت الضائع
الوقت الضائع
5-5 تغييرات بدلًا من 3

ومن بين المقترحات التي تقدّم بها بيولي ضرورة الاستمرار في تفعيل قاعدة الـ5 تغييرات خلال كل مباراة، وليس 3 فقط كما هي العادة، مشيرًا إلى أن التغييرات الـ5 في حال استمرارها؛ ستخفف الكثير من الضغط على الفرق التي تخوض الكثير من المباريات.

تغيير لاعب
تغيير لاعب

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.