منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إطلاق 5 مبادرات لدعم ريادة الأعمال الرقمية بمؤتمر “ليب 2024”

أطلق البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات “NTDP” خمس مبادرات لريادة الأعمال الرقمية، وذلك على هامش المؤتمر التقني الدولي “ليب 24”.

 

قد يعجبك..انطلاق فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ليب 2024 تحت شعار آفاق جديدة

 

تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال الرقمية في المملكة العربية السعودية، ودعم الشركات الناشئة في مختلف مراحل نموها.

5 مبادرات متنوعة تغطي جميع مراحل نمو الشركات الناشئة

مبادرة FUEL: تطلقها الشركة السعودية للاستثمار الجريء “SVC”. وتهدف إلى دعم صناديق رأس المال الجريء التي تستثمر في الشركات الناشئة بمراحلها الأولية وما قبل الطرح. بينما تركز على مجال التقنيات العميقة والتقنيات الناشئة.

مبادرة FUNDSWIFT: يطلقها بنك التنمية الاجتماعية. وتهدف إلى توفير الدعم المالي للشركات الناشئة التي أغلقت استثماراتها في المراحل الأولية. بينما تمكن هذه الشركات من توسيع أعمالها.

مبادرة SOURCETECH: تطلقها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. وتهدف إلى تقديم الدعم المالي لتحفيز شركات تعهيد التقنية على إنشاء وتوسيع خدماتها داخل المملكة.

مبادرة transform+: تطلقها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. وتهدف إلى توفير منحة مالية لسد الفجوة التقنية للشركات الناشئة. بينما تحفز هذه المنحة الشركات الناشئة على تبني الحوسبة السحابية.

مبادرة AIM: تطلقها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وجامعة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاوست”. وتهدف إلى بناء منصة تحفز الابتكار في الذكاء الاصطناعي. كما توفر هذه المنصة الوصول إلى البنية التحتية للبحث والتطوير. وتساهم في بناء الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

أهمية استثنائية وانعكاسات إيجابية على مختلف المستويات

تعد هذه المبادرات حدثًا هامًا ذا انعكاسات إيجابية على مختلف المستويات، ونذكر منها تعزيز بيئة ريادة الأعمال الرقمية في المملكة العربية السعودية. من خلال توفير الدعم المالي والفني للشركات الناشئة في مختلف مراحل نموها. بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة من خلال دعم الشركات الناشئة في توسيع أعمالها. وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال خلق بيئة استثمارية جاذبة للشركات الناشئة. وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال دعم التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

 

أقرأ المميز في مجلة رواد الأعمال:

دليل شامل مشروع مغسلة ملابس

قصة نجاح غازي القصيبي

الدليل الشامل في التمويل

التسويق الرقمي للشركات الناشئة

مقالات ذات صلة:

“ITZAIN” تشارك بمؤتمر “ليب 2024” وتستهدف التوسع في المملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.