منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إدارات تعلن ترسية مشروع مع الوطني للأرصاد بقيمة 12.41 مليون ريال

أعلنت شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات – إدارات، عن ترسية مشروع لمدة 18 شهراً بقيمة 12.41 مليون ريال (شامل ضريبة القيمة المضافة)، مع المركز الوطني للأرصاد.

 

 

قد يعجبك.. إدارات: ترسية عقد مع الموارد البشرية بقيمة 11.4 مليون ريال

 

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن المشروع يشمل توفير تراخيص نظام الأرصاد الجوية  Meteomatics  (رخصة واجهة برمجة تطبيقات الطقس ورخصة ميتكس) و توفير نظام التدقيق الآلي للبيانات والربط مع الأنظمة الأخرى بالإضافة إلى توفير خدمات التركيب و الصيانة والدعم الفني.

أضافت أن تاريخ الترسية هو أمس الثلاثاء 26 ديسمبر 2023. كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في ترسية المشروع.

 

 

8.3 مليون ريال أرباح النصف الأول

كما ارتفعت أرباح شركة إدارات بنسبة 40% إلى 8.3 مليون ريال، بنهاية النصف الأول من عام 2023. بينما بلغت الأرباح نحو 6.3 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2022.

 

في حين قالت الشركة، إن سبب ارتفاع الارباح، خلال الفترة الحالية، مقارنةً مع الفترة المماثلة من العام السابق. يعود إلى الارتفاع في الإيرادات الإجمالية بنسبة %39.69. نتيجة الزيادة الملحوظة بنسبة 126 % في خدمات السحابة.

 

كذلك النمو الثابت لخدمات مراكز البيانات بلغ 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. في حين أوضحت الشركة أن ارتفاع الأرباح جاء على الرغم من الزيادة في الاستثمار. وذلك لتوسعة البنية التحتية للحوسبة السحابية. والزيادة في الرأس المال البشري نتيجة النمو في الأعمال.

 

معلومات إضافية

قالت إدارات: بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) 29.728 مليون ريال، مقابل 15.718 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

 

كما أنه من الجدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات – إدارات، قرر خلال الشهر الجاري، زيادة رأس مال الشركة المصدر بنسبة 100% إلى 25.2 مليون ريال. وبناء عليه سيتم رسملة مبلغ 12.6 مليون ريال من الأرباح المبقاة و منح سهم واحد لكل سهم.

 

أضافت أن عدد الأسهم قبل الزيادة 1.26 مليون سهم ، وسيصبح 2.52 مليون سهم ، وتهدف الشركة من رفع رأس المال إلى دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية لها مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

 

 

مقالات ذات صلة:

إدارات توقع عقد مع برنامج استدامة الطلب على البترول

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.