منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«إتمام» يعتمد 5 مخططات سكنية بمساحة تتجاوز 12.2 مليون متر مربع

اعتمد مركز خدمات المطورين “إتمام”، 5 مخططات سكنية بمساحات تتجاوز 12.2 مليون م2، في عدد من مناطق المملكة خلال أغسطس المنصرم، إلى جانب تقديم عدد من الخدمات الأخرى للمطورين.

وأوضح المركز، أن منطقة عسير تصدرت المساحات المعتمدة للمخططات بنحو 5.2 مليون م2، ثم منطقة الباحة بمساحة بلغت 4.8 مليون م2، فيما جاءت منطقة مكة المكرمة ثالثة بمساحة تقدر بنحو 1.3 مليون م2، تلتها منطقة المدينة المنورة بمساحة بلغت نحو مليون م2.

وأشار  إلى أنه أصدر خلال أغسطس الماضي رخص بناء لنحو 1713 وحدة سكنية على مساحة بلغت 6.1 مليون م2، لعدد من المطورين وأصحاب المشاريع السكنية، وقدم شهادات تأهيل لنحو 4 مطورين عقاريين، وأنهى طلبات التأييد لتسجيل العمالة لنحو 671 عاملًا في مشاريع الوزارة.

ويُعد مركز خدمات المطورين “إتمام”، أحد برامج وزارة الإسكان الهادفة لتيسير إجراءات المطور العقاري لدعم العرض وتمكين الطلب، وتسهيل حصول المواطنين على السكن الملائم بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب؛ بهدف رفع نسبة تملّك الأسر السعودية للمساكن، وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في قطاع المشروعات السكنية.

اقرأ أيضًا:

«سكني» يطرح 8 مخططات جديدة توفر 176 ألف أرض سكنية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.