منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أوروبا تصوت.. مستقبل الاتحاد في يد 370 مليون ناخب

0

تتجه أنظار العالم في السادس من يونيو نحو الاتحاد الأوروبي؛ حيث يستعد نحو 370 مليون ناخب للمشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي التي تستمر لمدة ثلاثة أيام؛ لاختيار 720 عضوًا برلمانيًا يمثلون الإرادة الشعبية في قلب السياسة الأوروبية.

يذكر أن الجلسات العامة للبرلمان الأوروبي وفقًا لـCNN، تُعقد في مقريه ببروكسل وستراسبورغ، حيث يجتمع النواب للتصويت على التشريعات الحاسمة التي تشكل مستقبل الاتحاد، وتأتي هذه الانتخابات لتحدد أعضاء البرلمان فقط دون الهيئات التشريعية الأخرى.

الاتحاد الأوروبي في أرقام

يمتد الاتحاد من القطب الشمالي إلى البحر الأبيض المتوسط، ومن المحيط الأطلسي إلى البحر الأسود، بمساحة تبلغ 4.2 مليون كيلومتر مربع، ويعيش في الاتحاد 448 مليون شخص، مع ألمانيا كأكثر الدول اكتظاظًا بالسكان بـ84 مليون نسمة، ومالطا كأقلها بـ530 ألف نسمة.

كما يضم الاتحاد 24 لغة رسمية، مع وجود 60 لغة إقليمية وأقلية؛ ما يشكل تحديًا للمترجمين البرلمانيين الذين يتعاملون مع 552 مجموعة لغوية.

وتستخدم 20 دولة من أعضاء الاتحاد اليورو كعملة رسمية لها، مع توقعات بانضمام دول أخرى عند جاهزية اقتصاداتها.

الاقتصاد

بلغ الناتج المحلي الإجمالي لدول الاتحاد الأوروبي 4.3 تريليون يورو في أبريل الماضي. بينما وصل إلى 2.6% في مايو. في حين بلغ معدل البطالة في دول الاتحاد 6%.

وسجل مؤشر الثقة 96.5 نقطة؛ ما يعكس توقعات المستهلكين والمنتجين حول الوضع الاقتصادي.

وتعد انتخابات البرلمان الأوروبي حدثًا محوريًا يعكس الديناميكية السياسية والاقتصادية للاتحاد. ومع تزايد التحديات العالمية تبرز أهمية هذه الانتخابات في تشكيل مستقبل أوروبا ودورها على الساحة الدولية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.