منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمين الرياض يُدشّن استراتيجية المعهد العربي لإنماء المدن “AUDI 2025”

دشّن الأمير الدكتور فيصل بن عياف أمين منطقة الرياض، رئيس المعهد العربي لإنماء المدن بمدينة الرياض اليوم الإثنين، استراتيجية المعهد 2025، بحضور عدد من أصحاب المعالي والأمناء والسفراء وممثلين عن عدة مدن عربية.

 

قد يعجبك..جامعة أم القرى تطلق المعسكر التدريبي الرابع لريادة الأعمال

وشهد توقيع عقد “مشروع التخضير التشاركي للأحياء” بين المعهد والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وذلك لدعم أنشطة المعهد في مشروع الأنشطة الخضراء في عدد من المدن العربية.

أمين الرياض يُدشّن إستراتيجية المعهد العربي لإنماء المدن "AUDI 2025"

ملامح الاستراتيجية

تستهدف إستراتيجية المعهد العربي لإنماء المدن “AUDI 2025” تحقيق الريادة في تنمية المدن العربية من خلال ثلاثة مسارات رئيسية:

المسار الأول: السياسات الحضرية، ويهدف إلى دعم المدن في تطوير السياسات الحضرية المستدامة، من خلال تقديم الاستشارات الفنية والتدريب والدعم البحثي.

المسار الثاني: تدريب وتطوير القدرات، ويهدف إلى بناء القدرات البشرية في مجال التنمية الحضرية. من خلال تقديم البرامج التدريبية والندوات والمؤتمرات.

المسار الثالث: الشركات، ويهدف إلى دعم الشركات العاملة في مجال التنمية الحضرية، من خلال تقديم الاستشارات والدعم الفني.

أبرز مبادرات الاستراتيجية

تشمل استراتيجية المعهد العربي لإنماء المدن “AUDI 2025” عددًا من المبادرات، منها:

  • مشروع نشرة مدننا الدورية، والذي يهدف إلى نشر الوعي بقضايا التنمية الحضرية في العالم العربي.
  • مشروع “مدن بلس”، والذي يهدف إلى تطوير قدرات المدن الأعضاء في منظمة المدن العربية.
  • برنامج الابتكار والإدارة الحضرية، والذي يهدف إلى دعم الابتكار في مجال الإدارة الحضرية.
  • مشروع بوابة التنمية الحضرية العربية، والذي يهدف إلى توفير منصة إلكترونية لتبادل المعلومات والمعرفة في مجال التنمية الحضرية.

بينما أشاد الأمير الدكتور فيصل بن عياف بإطلاق إستراتيجية المعهد العربي لإنماء المدن “AUDI 2025″، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار جهود المملكة العربية السعودية لدعم التنمية الحضرية في العالم العربي.

كما قال: “إن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق الريادة في تنمية المدن العربية. من خلال دعم المدن الأعضاء في منظمة المدن العربية في تطوير سياساتها الحضرية. علاوة على بناء قدراتها، ودعم الشركات العاملة في مجال التنمية الحضرية”.

من جهته، قال الدكتور أنس المغيري مدير عام المعهد العربي لإنماء المدن: “إن الاستراتيجية الجديدة للمعهد تأتي بعد دراسة عميقة للتحديات والفرص التنموية المختلفة في المدن والبلديات العربية. ومدى حاجتها للمواءمة مع التوجهات الحديثة في مجالات التنمية الحضرية”.

كما أضاف: “نحن نأمل أن تساهم هذه الاستراتيجية في تحقيق الريادة للمعهد في تنمية المدن العربية. وأن تكون لها آثار إيجابية على جودة الحياة في المدن العربية“.

 

مقالات ذات صلة:

توقيع 5 مذكرات تفاهم في النسخة الثانية من ملتقى الأكاديمية المالية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.