منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمير منطقة الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية

0

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام 2023. جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه اليوم لمدير صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة، يزيد بن فرج السبيق.

قد يعجبك.. وزير النقل: 111 مليون مسافر عبر مطارات المملكة خلال 2023

التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية

كما تضمن التقرير برامج ومشروعات ومبادرات الصندوق لدعم توطين الوظائف. وزيادة أعداد المنضمين لسوق العمل، وتأهيل طالبي العمل في القطاع الخاص بالمنطقة.

وشمل التقرير الجهود المبذولة في تطبيق وإعداد الدورات وورش العمل الخاصة. وتشجيع العمل وتطوير التثقيف والإرشاد المهني، وتمكين القيادات الوطنية، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

إشادة ودعم الحكومة

أشاد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالدعم والاهتمام الذي توليه الحكومة الرشيدة لتطوير الموارد البشرية. وحرصها على إيجاد فرص العمل ذات الأثر الفاعل في الاقتصاد الوطني.

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية
الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية

تقدير لجهود الأمير

من جهته، ثمن مدير الصندوق بالمنطقة، يزيد بن فرج السبيق، حرص سمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعم شباب وفتيات المنطقة، وإيجاد فرص العمل المناسبة لهم.

 الجهود المبذولة لتعزيز توطين الوظائف

بينما يعكس التقرير السنوي لصندوق التنمية الجهود المبذولة لتعزيز توطين الوظائف وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة لشباب وفتيات المنطقة، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 في تعزيز الموارد البشرية الوطنية. وتحقيق التنمية المستدامة.

برامج ومبادرات الصندوق

بما في ذلك، يبرز التقرير السنوي البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية. وتشجيعها على الانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص؛ ما يسهم في تحسين مستويات المعيشة وتعزيز الاقتصاد المحلي.

منشآت تطلق مبادرة رائد أعمال المستقبل

وعلى جانب آخر، أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بالتعاون مع وزارة التعليم، مبادرة “رائد أعمال المستقبل”، لتزويد طلاب وطالبات التعليم العام بالمهارات اللازمة لبدء مشاريعهم التجارية الخاصة، وتمكينهم من حل التحديات التي تواجه رواد الأعمال في مختلف القطاعات، وفقًا لما أعلنته الهيئة.

حظيت المبادرة باهتمام كبير من قبل طلاب وطالبات التعليم العام، إذ بلغ عدد المسجلين في الموقع الإلكتروني للمبادرة نحو 17 ألف مستفيد من جميع مناطق المملكة.

كما تم تفعيل سوق رواد الأعمال في مدينة الرياض بمشاركة 30 مشروعًا لطلاب وطالبات تم تأهيلهم من بين 83 مشروعًا مسجلًا في الموقع.

تتضمن المبادرة ثلاثة برامج رئيسية وهي كالتالي:

برنامج المهارات الريادية التأسيسية

يتضمن البرنامج 6 فيديوهات تعليمية قصصية لكل مرحلة دراسية، تهدف إلى تعليم الطلاب مهارات ريادة الأعمال الأساسية.

سوق رواد الأعمال

يتم تنظيم أسواق رواد الأعمال في 5 مدن سعودية (الرياض، الدمام، أبها، حائل، جدة) بالتعاون مع المجمعات التجارية. تضم كل فعالية 30 مشروعًا للعرض والبيع على زوار السوق.

مسابقة التحدي الريادي

تهدف هذه المسابقة إلى إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي قد يواجهها رواد الأعمال في مختلف القطاعات. كما تتضمن جوائز مالية وحوافز للفائزين.

مقالات ذات صلة..

مطارات السعودية تحقق أهدافها وتحلق في سماء العالمية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.