منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمير المنطقة الشرقية يدشن 10 مشاريع تطويرية وخدمية بالأحساء

شهد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الخميس توقيع عدد من الاتفاقيات، وعقود استثمارية، ووضع حجر الأساس لمشروعات تطويرية وخدمية لأمانة الأحساء.

 

قد يعجبك..المنطقة الشرقية تعلن تفعيل إيجارات العقود الاستثمارية عبر إيجار

جاء هذا بحضور الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء. ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، وذلك في مقر أمانة الأحساء في المملكة العربية السعودية.

أمير المنطقة الشرقية يشهد توقيع اتفاقيات وعقود استثمارية

ووضع الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنقطة الشرقية اليوم الخميس. حجر الأساس لأعمال تنفيذ 10 مشروعات تطويرية وخدمية لأمانة الأحساء بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 1.2 مليار ريال.

وضمت قائمة المشروعات التطويرية والخدمية التابعة لأمانة الأحساء. المشروع التطويري لتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الرياض بإنشاء نفق بطول 1500م. ومشروع تطوير تقاطع طريق الأمير سلطان مع طريق الرياض، وسفلتة مخططات المنح، بالإضافة إلى تحسين وتطوير المجاورات السكنية. بينما يستهدف إعادة تأهيل 3 أحياء لإيجاد بيئة سكنية صحية وتحقيق أعلى معدلات السلامة المرورية وزيادة النشاط التجاري وتحفيز الاستثمار ورفع كفاءة النقل الجماعي. بالإضافة إلى مشاريع تطوير ورفع كفاءة الطرق الحيوية. كذلك إنشاء وتنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار والإشراف على ذلك. وتنفيذ مشاريع الإنارة للهجر والبلدات.

كما ضمت القائمة، مشروع استكمال أعمال السلامة المرورية بالطرق الرئيسية. ومشاريع تطوير ورفع كفاءة الطرق المُستلمة من وزارة النقل والخدمات اللوجستية. وتجهيز البنية التحتية لمشروع تشغيل شبكة النقل العام بالأحساء.

يأني هذا في الوقت الذي شهد فيه أمير المنطقة الشرقية توقيع 3 عقود استثمارية. تضمنت “تطوير وتشغيل وصيانة منتزه الملك عبدالله البيئي على مساحة 500 ألف متر مربع. وإكمال تطوير وصيانة وتشغيل مركز الملك عبدالله الحضاري بمساحة 203 ألف متر مربع. بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع للتطوير والتشغيل والصيانة بجبل أبو حصيص على مساحة 120 ألف متر مربع.

كما تم توقيع 7 اتفاقيات شراكة وتعاون بين أمانة الأحساء وعدد من الجمعيات. كما تم توقيع مذكرتي تفاهم بين شركة واحة للتنمية والتطوير “الذراع الاستثماري لأمانة الأحساء” وشركة دان وشركة العثيم. فيما تستهدف تنفيذ مشاريع تطويرية وخدمية وترفيهيه بالأحساء. في حضور أمير المنطقة الشرقية.

 

مقالات ذات صلة:

هيئة الطرق تنفذ 42 مشروعًا في المنطقة الشرقية بتكلفة 3 مليارات ريال

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.